,
Friday, 14 May 2021 03:38 GMT

ماذا تناول الكتاب في منتصف الأسبوع؟ (بودكاست)

(MENAFN - Amman Net)لعل التعامل مع المواطنين أزمة يعرفها الجميع، ففي مقاله الحكومة الأردنية وأزمة التعامل مع الجمهور يقول مهند مبيضين في العربي الجديد أن الأردن يشهد تطور لغة سياسية جديدة، يجب الوقوف عندها. وهي تُميز سلوك الجمهور، وتقوده إلى حالة اللايقين في خطاب الحكومات، وهي لغةٌ لا يمكن تغييرها إلا بحياةٍ سياسيةٍ حزبيةٍ وديمقراطيةٍ ناجزةٍ بتجاوز الحقبة الأخيرة من التراجع في المصداقية والتراجع الاقتصادي الكبير، وضعف المشاركة السياسية الفاعلة، والأهم الشعور بعدم التنسيق والانسجام في إدارة ملف أزمة كورونا. 

في رأيها تحت عنوان اليوم العالمي لحرية الصحافة: سجل عربي غير مشرّف وبحسب القدس العربي فإنه ومن المحزن بالطبع أن سجل الغالبية العظمى من الأنظمة العربية غير مشرف وحافل بالوقائع المخالفة لأبسط متطلبات العمل الصحافي الحر والحيوي والمستقل، رغم أن بعض الأنظمة لا تجد أي حرج في انتهاك ثوابت أخرى وطنية وإنسانية أو تخص الحقوق والحريات المدنية التي باتت صفة لازمة في الحياة المعاصرة.

يرى موفق الملكاوي في الغد بمقاله الإصلاح: ماذا نريد بالضبط؟ أن النقطة الأساسية التي يتوجب أن نركز عليها في أي محاولة إصلاح ننتهجها هي الدستور الذي نعيش تحت مظلته، والذي يمتلك من المقومات ما يغنينا عن كثير من التنظيرات الفارغة التي نضطر إلى سماعها بشكل شبه يومي.

·

MENAFN05052021000209011053ID1102030357


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.