,
Tuesday, 11 May 2021 10:16 GMT

الفايز: تجربة اللامركزية لم تنجح.. وأرقام البطالة في الأردن مخيفة

(MENAFN - Amman Net)قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الثلاثاء، إن "المطلوب الآن وضع استراتيجية شاملة للتحديات"، مضيفا أن الأردن يحتاج إلى قانون انتخاب يتوافق مع الثقافة الأردنية".

 

جاء ذلك خلال فعالية بدأت في مجلس الأعيان، الثلاثاء، حول إطلاق حوار حول قوانين الإصلاح السياسي والتحديات الاقتصادية مع مختلف الجهات والمجتمع المدني والشبابي.

 

الفايز، دعا إلى "وضع قانون انتخاب يقضي على الجهوية والفئوية"، موضحا أن "تجربة اللامركزية لم تنجح ويجب التركيز على الدور التنموي للبلديات".

 

وسيعقد المجلس حوارا بشأن قوانين الاصلاح السياسي، الانتخاب والإدارة المحلية والأحزاب.

 

ويبدأ الحوار الذي تم تقسيمه على محافظات المملكة بلقاء مع فعاليات العاصمة عمان لمدة ثلاثة أيام، حيث يشارك في الحوار في يومه الأول فعاليات حزبية ونقابية وشبابية ونسوية واجتماعية وجمعيات وغيرهم.

MENAFN05052021000209011053ID1102030351


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.