,
Saturday, 15 May 2021 02:40 GMT

مركز الفلك الدولي: العيد 13 أيار

(MENAFN - Amman Net)2021-05-04

 حدد مركز الفلك الدولي، موعد عيد الفطر للعام 2021 في معظم الدول الإسلامية.

 

وقال مدير مركز الفلك الدولي محمد عودة، في بيان، ''المتوقع أن يكون العيد في معظم هذه الدول يوم الخميس 13 أيار، في حين أنه قد يكون يوم الجمعة 14 أيار في بعضها مثل باكستان وبروناي نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم الأربعاء من هذه المناطق بالعين المجردة''.

 

وأضاف، ''ستتحرى معظم الدول الإسلامية هلال العيد يوم الثلاثاء 11 أيار 2021، في حين أن هناك دولا أخرى بدأت شهر رمضان يوم الأربعاء 14 نيسان وعليه ستتحرى هذه الدول هلال العيد يوم الأربعاء 12 أيار، ومنها بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمملكة المغربية والعديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية في إفريقيا، ليكون عيد الفطر في هذه الدول إما يوم الخميس أو الجمعة، فأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 11 أيار، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوما ويكون يوم العيد فيها يوم الخميس 13 أيار''.

 

وتابع، ''أما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الأربعاء 12 أيار، فإن رؤية الهلال يومها ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم الإسلامي والدول العربية في آسيا وأوروبا. في حين أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من معظم قارة أفريقيا وكندا وأمريكا الجنوبية، ورؤية الهلال يومها ممكنة بالعين المجردة بسهولة من معظم الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى وشمال أمريكا الجنوبية''.

MENAFN05052021000209011053ID1102030340


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.