,
Thursday, 13 May 2021 12:06 GMT

زين البحرين توسع شبكتها بنسبة 75%

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) زين البحرين تكشف عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021 التي تعكس زيادة في كفاءة عمليات الشركة التشغيلية وارتفاع في صافي الأرباح بنسبة 10.6٪ لتبلغ 1٫5 مليون دينار بحريني

زين البحرين تواصل توسيع شبكة الجيل الخامس G5 بنجاح في جميع أنحاء المملكة
في أعقاب الإعلان عن النتائج الجيدة لعام 2020، زين البحرين تسجل صافي ربح قدره 1.5 مليون دينار بحريني، وبزيادة قدرها 10.6٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2020
معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: "استمرار النمو في الأرباح يجسد كفاءة استراتيجياتنا التشغيلية وابتكارنا المتواصل في تقديم أجود المنتجات مع التركيز الشديد على خدمة العملاء"

المنامة، البحرين، 04 مايو 2021: أعلنت زين البحرين (الرمز التجاري: ZAINBH)، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021. وتأكيداً علـى حيويتها ومرونتها من خلال عملياتها الفعالة، تعبر نتائج زين البحرين للربع الأول من العام انعكاساً للقرارات التي اتخذتها شركة الاتصالات العملاقة في نهاية عام 2020، حيث قامت الشركة بتوسيع شبكتها بنسبة 75٪، بهدف استيعاب النمو المتسارع للبيانات عبر شبكتيها المتنقلة والثابتة، مدفوعة بمتطلبات العمل عن بُعد والتعليم والاجتماعات الافتراضية والاستخدام المتزايد للحلول الرقمية.

بالنسبة للربع الأول من عام 2021، سجلت الشركة المشغلة أرباحاً صافية بلغت 1.528 مليون دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2021، بزيادة بلغت نسبتها 10.6٪ مقارنة مع 1.382 مليون دينار بحريني المحققة في الفترة نفسها من عام 2020. وظلت ربحية السهم للربع الأول ثابتة عند 4 فلس. وأظهرت إيرادات نفس الفترة زيادة طفيفة بنسبة 0.3٪ من 16.464 مليون دينار بحريني إلى 16.507 مليون دينار بحريني. وبلغ الربح التشغيلي في الربع الأول من عام 2021، 1.731 مليون دينار بحريني، بزيادة نسبتها 8٪ مقارنة مع 1.603 مليون دينار بحريني المسجلة في الربع الأول من عام 2020.

وعلى مستوى الميزانية العمومية، بلغ إجمالي حقوق المساهمين في زين البحرين بنهاية الربع الأول 74.826 مليون دينار بحريني، بزيادة نسبتها 4.7٪ مقارنة مع 71.458 مليون دينار بحريني في الربع الأول من عام 2020. وبلغت قيمة أصول الشركة بنهاية الربع الأول من عام 2021 ما يعادل 122.722 مليون دينار بحريني، بزيادة نسبتها 3.8٪ مقارنة مع 118.239 مليون دينار بحريني في 31 مارس 2020.

وتعليقاً على هذه النتائج المتميزة، صرح معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين قائلاً: "بعد نجاح زين البحرين في عام 2020 - الذي يُعد عاماً حافلاً بالتحديات - شهد الربع الأول من عام 2021 مزيداً من النمو في جميع مجالات أعمالنا؛ وقد عززت قوانا العاملة المتنوعة من كفاءتها التشغيلية، وزدنا من استثماراتنا وركزنا على طرح مبادرات فريدة لتحسين عروضنا الرقمية وتجربة عملائنا. وبصفتها مشغل اتصالات رائد في المملكة، واصلت زين البحرين الوفاء بوعدها في تقديم أفضل التقنيات والحلول وضمان تقديم أفضل الخدمات للعملاء وتلبية الطلبات المتزايدة لسوق رقمي يشهد تنامياً متزايداً".

وأضاف رئيس مجلس الإدارة في تصريحه قائلاً: "في هذا الربع وحده، قطعنا شوطاً طويلاً في التوسع المستمر في بنيتنا التحتية للجيلين الرابع والخامس، وأصبحنا المزود الأول الذي يعزز خدماته في بعض المناطق المطورة حديثاً في البلاد. ومع تقديم العديد من العروض على منتجات الدفع الآجل الجديدة، فقد ضمنا قدرة عملائنا على تحمل التكاليف في ظل ظروف السوق الصعبة، ومع مواصلة تسهيل العمل والتعليم عن بُعد من خلال إتاحة الوصول المجاني للإنترنت لعملاء البرودباند المنزلي إلى المنصات التعليمية عبر الإنترنت. كما أشعر بالفخر، وبشكل خاص، تجاه مبادراتنا المجتمعية والشبابية، مع التركيز على التعلم عن طريق اللعب".

واختتم رئيس مجلس الإدارة تصريحه بقوله: 'نحن ملتزمون بمواصلة كفاءتنا التشغيلية القوية والتركيز على تطوير محفظة منتجاتنا طوال الفترة المتبقية من العام، مع منح الأولوية للقضايا الكلية مثل تغير المناخ والمسؤولية الاجتماعية، فيما ستواصل زين البحرين ريادتها الرقمية في السوق لمواكبة رؤية البحرين 2030 من خلال تطوير المواهب ورفع مستوى التكنولوجيا والابتكار المحلي".

ويمكن الاطلاع على البيانات المالية الكاملة والخبر الصحفي الخاص بالإعلان عن النتائج المالية لشركة زين البحرين على موقع بورصة البحرين www.bahrainbourse.com
 
أهم إنجازات زين البحرين الرئيسية في الربع الأول من عام 2021:
الاستثمارات في الشبكة وتجربة العملاء:
المزيد من التوسع الإضافي في خدمات شبكة الجيل الخامس G5 التجارية في المملكة لتسريع فرص الأعمال في العديد من القطاعات.
افتتاح فرع جديد لشركة زين البحرين في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.
استثمار كبير في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس G5 والجيل الرابع G4 ما ساهم في تعزيز تجربة مستخدمي الهواتف النقالة والبرودباند في المناطق المطورة حديثاً شرق الحد ومجمع 111 بالحد وضاحية اللوزي.
زين البحرين تستكمل بنجاح، وبالتعاون مع شركة إريكسون، تجارب تقنية إنترنت الأشياء ضيقة النطاق (NB-IoT) لدعم البحرين في تحقيق تطلعاتها للخطة الوطنية الخامسة للاتصالات (الاتصال بين الآلة والآلة).


المنتجات والخدمات:
تم تعزيز تجربة عملاء سامسونج جالكسي من خلال إطلاق الجيل التالي من منتجات سامسونج جالكسي S21 المتوافقة مع تقنيات الجيل الخامس 5G، مع تأمين مجاني على الهاتف النقال وما يصل إلى 60 جيجابايت من البيانات.
 إطلاق "ويانا"، مظلة لباقات الدفع الآجل التي تقدم مجموعة من المزايا لضمان بقاء العملاء على اتصال دائم بتكلفة أقل مع الحصول على سرعات كبيرة وخدمات عالية القيمة. وتوفر "ويانا" نحو 50٪ من البيانات الإضافية ويمكن شراؤها مقابل 7 دينار بحريني شهرياً.

الشباب
زين البحرين تواصل العمل كراعٍ رئيسي للاتحاد البحريني لكرة السلة للموسم الثالث عشر على التوالي.

الحفاظ على سلامة العملاء وتواصلهم:
توفير الوصول المجاني إلى الإنترنت لعملاء البرودباند المنزلي إلى المنصات التعليمية عبر الإنترنت أثناء تعليق الدراسة، لتمكين الطلاب من مواصلة تعليمهم افتراضياً.
وفرت زين البحرين لكل الطلاب الذين يستخدمون خدمة البرودباند المنزلي الخاصة بها إمكانية الوصول المجاني إلى منصات تعليمية مختارة، تشمل برنامج Google Classroom وGoogle Hangout وMicrosoft Teams وبرنامج Black Board الخاص بجامعة البحرين وبرنامج وزارة التربية والتعليم /eduNET BH وموقع https://www.edunet.bh
مزيد من الاستثمار في مبادرة "كن سالماً"، التي تتيح للعملاء الاستفادة من جميع قنوات زين البحرين الرقمية لإتمام معاملاتهم بأمان وسهولة تامة من منازلهم. تشمل القنوات الافتراضية تطبيق زين للهواتف الذكية، والمحادثات التفاعلية من خلال روبوت زين للدردشة (قناة zBot)، وبوابة زين الإلكترونية (متجر زين الإلكتروني) www.eshop.bh.zain.com، وفروع زين الذكية عبر 10 مواقع مختلفة.

المسؤولية المجتمعية والاجتماعية:
إطلاق برنامج "zWellness"، لتحفيز الموظفين على تبني عادات صحية من خلال اللعب والحصول على المكافآت.
الاحتفال بيوم البحرين الرياضي بالتعاون مع Hayatech، وهي منصة ترفيهية لألعاب الصحة والعافية، من خلال حملة "المشي لغرض نبيل"، حيث حقق الموظفون 3 ملايين خطوة تراكمية، واكتسبوا نقاطاً ومكافآت، وتبرعوا بحصيلة الأموال لصالح اللجنة البارالمبية البحرينية.
الاستمرار في دعم الحملة الوطنية للمجلس الأعلى للمرأة "متكاتفين... لأجل سلامة البحرين"، من خلال تقديم المطهرات ومنتجات التنظيف للأسر المحتاجة وكبار السن في البحرين.

التطوير:
مواصلة عقد سلسلة من الجلسات الحوارية التنموية (TALKS)، التي يلقي من خلالها رواد أعمال بارزون خطابات ملهمة وجلسات تفاعلية مع مجموعات من موظفي الشركة، مثل الجلسة الحوارية التنموية بعنوان "نوايا القلوب" للأستاذة فوزية السندي مؤسس مركز البحرين للطاقة الإيجابية؛ والجلسة الحوارية مع الفنانة البحرينية الشهيرة مريم عبدالله ناس؛ والجلسة الحوارية مع المدربة في مهارات القيادة والمرشدة والموجهة البارزة الدكتورة حورية عباس بالتعاون مع جمعية البحرين للتدريب والتطوير.
إطلاق منصة التدريب والألعاب الداخلية الفريدة "السفر في العالم الرقمي" للموظفين التي تهدف لتطوير وصقل مهارات الموظفين في المجالات الرقمية، بالإضافة إلى تعزيز مشاركتهم وتحفيز تجربة التعلم بأكملها.

MENAFN05052021000055011008ID1102030310


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.