,
Thursday, 13 May 2021 10:01 GMT

بعد خطأ طبي تعرضت له أثناء الولادة.. بحرينية تشكو تأخر تقرير نهرا

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) كتبت - زينب إسماعيل 

 

شكت شابة بحرينية من انتظار تقرير هيئة تنظيم المهن الصحية 'نهرا يتعلق بخطأ طبي تعرضت له خلال العام 2019 بعد عملية ولادة طبيعية في مستشفى السلمانية الطبي، إذ رفعت طلبا للهيئة للحصول على التقرير الطبي الذي يفيد بوقوع الخطأ إلا أنه لم يصدر بعد مرور عام كامل.

ولفتت المريضة إلى أنها أحست بعدم الراحة وبنزيف دموي غزير بعد شهر من الولادة - بعد الخروج من السلمانية- مما دفعها لزيارة المركز الطبي الخاص، والذي أعاد عمل الفحوصات التي أكدت وجود جزء كبير من المشيمة وحاجتها الى عملية تنظيف.

وتابعت: أدخلت على أثرها في نفس اليوم لإجراء عملية تنظيف طارئ للتخلص من الآلام الشديدة بعد العملية لكن الدم واصل النزول وأخبرت من قبل الطبيبة بأنه أمر اعتيادي بعد العملية وأرجعت السبب في حال الاستمرار بعد 10 أيام إلى تكون ألياف داخل الرحم. بعدها راجعت –المريضة- طبيبتين حيث تأكد وجود بقايا أنسجة المشيمة رغم مرور أسبوعين من العملية الثانية.

بدورها، ذكرت هيئة تنظيم المهن الصحية في ردها أن الشكوى تقدم بها في العام 2019 كشكوى شخصية وتم ضمها ضمن قائمة الشكاوى للتحقيق فيها، وفي العام 2020 تم الإبلاغ عنها كقضية محولة من المحكمة، وجريا على العادة يتم عرض القضية على رأي فني ولجنة مختصة للأخذ بآرائها الفنية، وهي في طور عرضها على اللجنة، وبعد التوصل إلى قرار سيتم إخطار المحكمة والمريضة.

MENAFN05052021000055011008ID1102030299


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.