,
Thursday, 13 May 2021 12:46 GMT

علاقة أدوية الضغط بتغيرات المزاج

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) شأنها شأن جميع الأدوية، تسبب أدوية ضغط الدم أحيانا بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، إلا أن بعض الأطباء يربطونها دائما بتغيرات المزاج، وقال موقع 'بساي بوست إنه على عكس ما افترضه الأطباء منذ فترة طويلة، فإن أدوية ضغط الدم لا تؤثر على الحالة المزاجية للإنسان ولا تزيد من خطر إصابته بالاكتئاب.

وفي هذا الصدد يقول الدكتور راندال زوسمان، طبيب القلب في مستشفى ماساتشوستس العام الأمريكي: 'وجهة النظر التقليدية تقول إن أدوية ضغط الدم التي تعبر الحاجز الدموي الدماغي تسبب الاكتئاب والقلق.

وأضاف: لا نختلف حول أن بعض الأدوية قد تجعلك تشعر بالتعب والعياء، مما قد يضعف المزاج، إلا أن المعطيات الحديثة تشير إلى أنه لا علاقة مباشرة بين أدوية ضغط الدم والحالة المزاجية.

وفي دراسة حديثة استهدفت أشخاصا يعيشون في الدنمارك ويتناولون أدوية ضغط الدم الموصوفة بشكل شائع بين الأطباء وجد الباحثون أنه لا يبدو أن هذه العقاقير تؤدي إلى القلق والاكتئاب.

ورغم ذلك من الضروري استشارة الطبيب في حال لاحظ الإنسان تغيرات في المزاج، أو آثارا جانبية غير معتادة عند بدء استعمال دواء جديد.

MENAFN05052021000055011008ID1102030293


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.