,
Monday, 10 May 2021 01:56 GMT

بعد إصابة مصلين بكورونا.. السعودية تغلق 12 مساجدا ..

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الثلاثاء ٠٤ مايو ٢٠٢١ - 23:48

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، يوم الثلاثاء، 12 مسجدا مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 12 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد وصل مجموع ما أُغلِق خلال 87 يوماً 1030 مسجداً، فُتِحَ 1001 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة المرتادين.

وأوضحت الوزارة، في تقرير صدر الثلاثاء، أن المساجد المغلقة ثلاثة بمنطقة الباحة وثلاثة بمنطقة الجوف واثنان بمنطقة مكة المكرمة واثنان بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة جازان. 

وأشارت إلى إعادة فتح 33 مسجدا، منها واحد وعشرون بمنطقة القصيم وثلاثة بالمنطقة الشرقية وثلاثة بمنطقة الرياض واثنان بمنطقة مكة المكرمة واثنان بمنطقة الباحة ومسجد بمنطقة الجوف ومسجد بمنطقة المدينة المنورة وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة.

ودعت في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم ومراعاة التباعد الجسدي لسلامتهم.

MENAFN05052021000055011008ID1102030270


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.