,
Thursday, 13 May 2021 12:29 GMT

تمويل 50% من صفقة استحواذ ممدوح عباس على بريق من مؤسسات مالية

(MENAFN - Al-Borsa News)

“راية” توقع عقد بيع “بريق” بـ490.7 مليون جنيه

قالت مصادر قريبة الصلة من صفقة استحواذ إحدى شركات ممدوح عباس على شركة بريق التابعة لشركة راية القابضة، إنه تم تمويل %50 من قيمتها عبر مؤسسات مالية.

ووقعت شركة إنترو المملوكة لعباس عن طريق إحدى الشركات عقد استحواذ على شركة بريق لتدوير البلاستيك التابعة لرجل الأعمال مدحت خليل صاحب شركة راية القابضة.

ولعبت شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية دور المستشار المالى المستقل، فى حين لعب مكتب 'زكى هاشم وشركاؤه المستشار القانونى للصفقة.

وقامت شركة 'فاروس لتداول الأوراق المالية بلعب دور مستشار الصفقة لـ'راية القابضة، وشركة 'كومباس كابيتال سمسار الطرف المشترى.

وفوضت الشركة رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب فى السير فى الإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة البيع علاوة على مكتب التميمى ومشاركوه للمحاماة مستشاراً قانونياً للمشترى.

وكشفت مجموعة القابضة للاستثمارات المالية عن توقيعها عقد بيع احدى شركتها التابعة، بريق للصناعات المتطورة لصالح شركة إنترو لإدارة المخلفات وإعادة التدوير، وتضمنت الصفقة الحصة المباشرة لشركة راية القابضة؛ ونسبتها %98.76 من أسهم شركة بريق، وحصتها غير المباشرة من خلال شركاتها التابعة؛ وتبلغ %1.24، بإجمالى عدد أسهم يبلغ 6.5 مليون سهم.

وقرر مجلس إدارة شركة بريق تفويض رئيس المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة البيع البالغة قيمتها 490.750 مليون جنيه وهو المقابل النقدى لشراء الأسهم، على أن يعمل كلا الطرفين على استيفاء بعض الشروط المذكورة بعقد البيع قبل إتمام عملية نقل الأسهم للمشترى.

ونشرت البورصة الأسبوع الماضى عن اقتراب شركة 'راية القابضة من إنهاء صفقة بيع %100 من أسهم تابعتها 'بريق لصالح أحدى شركات 'أنترو المملوكة لرجل الأعمال ممدوح عباس بقيمة تقترب من 500 مليون جنيه.

وقال مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن إتمام الصفقة والتعاون مع مجموعة 'إنترو لاستكمال مسيرة نمو شركة 'بريق يأتى فى إطار خطة الدولة للاهتمام بإعادة تدوير المخلفات والاعتماد على الطاقات النظيفة.

وأضاف مدحت، أن شركة بريق تحقق معدل نمو سنوياً يصل إلى %20، وأن الغرض من التخارج لصالح مستثمر يعمل بالقطاع نفسه هو المضى قدمًا مع المحافظة على وتيرة النمو، وأن هدف الشركة منذ تأسيسها هو المساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قطاعات جوهرية.

MENAFN05052021000202011048ID1102030253


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.