,
Friday, 14 May 2021 03:25 GMT

العبد تبدأ إجراءات طرح أسهمها فى بورصة النيل نهاية مايو الجارى

(MENAFN - Al-Borsa News) علمت 'البورصة من مصادر مطلعة، أن 'مجموعة العبد لصناعة الأجهزة المنزلية تنوى قيد أسهمها المشروعات الصغيرة والمتوسطة 'بورصة النيل خلال النصف الأول من العام الجارى، على أن تكون شركة إيليت للاستشارات المالية راعى لعملية القيد.

وأوضحت المصادر، أن شركة 'العبد أنهت خلال العام الجارى جزءا كبيرا من إجراءات توفيق أوضاعها مع شروط القيد بالبورصة المصرية، ويبلغ رأسمال الشركة حاليًا نحو 90 مليون جنيه.

تأسست الشركة منذ عام 1981 بهدف المنافسة فى مجال الأجهزة المنزلية ومكوناتها تحت اسم 'مجموعة العبد، وتعمل منذ ذلك الوقت كوكيل حصرى للعديد من العلامات التجارية العالمية فى السوق المصرى، بمجال الأجهزة المنزلية وفقًا لموقع الشركة الإلكترونى.

كما تضم منتجات الشركة بعض السلع المعمرة والأجهزة المنزلية، مثل الغسالات الأتوماتيك وغسالات التحميل العلوى، وغسالات الأطباق، الثلاجات والفريزر، والبوتاجازات، ومبردات المياه وسخانات المياه الغاز/الكهرباء، والتى يتم تصنيعها بالكامل داخل مجموعة من مصانع الأجهزة المنزلية فى إيطاليا وتركيا، كما يتم إنتاج بعض من المنتجات بمصنع الشركة بمصر.

وتمتلك مجموعة العبد مصنعًا بمدينة السادات الصناعية وتبلغ مساحته نحو 106 آلاف متر مربع.

وكانت البورصة نشرت نهاية العام الماضى، أن شركة المالية تستهدف بدء إجراءات طرح شركتين فى بورصة النيل خلال عام 2021، فى قطاعى التجزئة، والأجهزة المنزلية.

ومثلت 'إيليت للاستشارات المالية ، دور المستشار المالى المستقل لطرح صكوك المضاربة لمجموعة ثروة كابيتال لصالح 'كونتكت للتمويل' بقيمة 2.5 مليار جنيه، وقامت أيضاً بوضع دراسة الجدوى.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، منحت شركة 'إيليت للاستشارات المالية، منذ عام أول رخصة لمستشار مالى مستقل، وفقاً لشروط الترخيص الجديدة، بعد تأسيس الشركة عبر تحالف مجموعة من الخبرات فى السوق برأسمال 945 ألف جنيه فى 2018.

MENAFN05052021000202011048ID1102030252


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.