,
Saturday, 15 May 2021 01:00 GMT

الغذاء والدواء : خلال 10 أيام سيتم تصنيع ' كولشيسين ' محليا

(MENAFN - Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - أوضح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات ، أن هنالك نقصا في دواء"كولشيسين" في المملكة ، والذي يستخدم في علاج مرضى حمى البحر الأبيض المتوسط ، لافتا أنه مرض وراثي.

اضافة اعلان
 

وأشار مهيدات ، الأربعاء، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن الدواء يستخدم لعلاج أمراض عدة ، وبين أن سبب النقص يعود نتيجة لصعوبة تصنيع المادة الخام ، لنقاوتها، علما أنه يوجد مصانع محدودة تقوم بتصنيعه في العالم .

 

" نبحث في آلية تزويد المملكة، من خلال زيادة الحصص المعتمدة من الخارج للأردن، والعمل على تصنيعها محليا ، وهنالك كمية محدودة منه في الأردن ، الأمر الذي يؤدي إلى نقصه " ، وفق مهيدات.

 

وكشف أنه سيتم تصنيع الدواء محليا خلال (10) أيام ، موضّحا أنه تم منح الدواء في وقت سابق استثناء لغايات الاستيراد ، لافتا إلى أنه هنالك بعض الأدوية لا يتم تسجيلها ما يؤدي إلى عدم توفرها في السوق المحلي .

 

جاء ذلك ، على ضوء مناشدة من مواطن تعاني ابنته من مرض "حمى البحر الأبيض المتوسط " ، حيث عدم توافر الدواء منذ شهرين في المملكة .

 

وقد تواصل مواطنون مع "برنامج الوكيل" ، لتوفير دواء "كولشيسين" للمواطن.

 

MENAFN05052021000208011052ID1102029849


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.