,
Friday, 07 May 2021 01:47 GMT

تخفيف قيود العزل الأمريكية تنعش أسعار الخام

(MENAFN) صعدت أسعار النفط الخام بما يقارب نقطتين مئويتين خلال تعاملات يوم أمس الثلاثاء وذلك عقب الرفع التدريجي لقيود العزل في عدد من الولايات الأمريكية وبالتزامن مع مساعي الاتحاد الأوروبي إلى استقطاب السياح على الرغم من تصاعد حدة الأزمة الصحية في الهند والتي تحد بدورها من المكاسب التي يجنيها الخام.

وأنهت عقود خام مزيج برنت القياسي العالمي الجلسة على ارتفاع قدره 1.32 دولار، أو ما يعادل 195 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 68.88 دولار للبرميل.

كما أضاف خام غرب تكساس الوسيط القياس الأمريكي 1.20 دولار، أو 1.86 بالمئة، ليصل في نهاية الجلسة إلى 65.69 دولار للبرميل عقب أن سجلت قفزة بلغت 1.4 بالمئة في جلسة الاثنين.

وبحسب محللين، فإن أسعار النفط تلقى دعما مباشرًا من زيادة متوقعة في الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وذلك وسط اعتزام حكومات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتكت تخفيف قيود الجائحة وقيام الاتحاد الأوروبي بفتح حدوده أمام الزائرين الأجانب الذين تلقوا جرعات لقاح كوفيد-19 .

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.