,
Thursday, 13 May 2021 06:08 GMT

السعودية ترصد عجزًا بمبلغ ملياري دولار

(MENAFN)رصدت ميزانية السعودية عجزًا بمبلغ 7.4 مليارات ريال (أي ملياري دولار) في الربع الأول من العام الحالي، مع استمرار عدم مقدرة أسعار النفط وبقية العائدات، على سد النفقات.

وتبعًا لإحصائيات نشرتها وزارة المالية السعودية، يوم الثلاثاء 4 من شهر مايو، ازدادت عائدات الميزانية في الربع الأول الماضي بمعدّل 7 بالمئة سنويًّا، إلى 204.8 مليارات ريال (54.6 مليار دولار).

حيث صدر عن ذلك، بالرغم من انخفاض العائدات النفطية بمعدّل 9 بالمئة إلى 116.6 مليار ريال (أي 31.1 مليار دولار) نتيجة تراجع السعودية لإنتاج الخام اتباعًا لقرار “أوبك+” ابتداءًا من شهر مايو/أيار العام الماضي.

لكن في المقابل، ازدادت نسبة الإيرادات غير النفطية بمعدّل 39 بالمئة إلى 88.2 مليار ريال (أي 23.5 مليار دولار) مع زيادة السعودية ضريبة القيمة المضافة من 5 بالمئة إلى 15 بالمئة من شهر يوليو/تموز العام الماضي.


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.