,
Friday, 07 May 2021 12:29 GMT

الأردن: مطالبة بتقليل الديون عن طريق التنوّع الحيوي والمناخي

(MENAFN)شدّد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان الأردني المهندس جمال الصرايرة، على أن خطة ربط تقليل الديون بالاستثمارات في العمل المناخي والتنوع الحيوي تشكّل فرصة كبيرة للأردن يجب استغلالها.
حيث أشار المهندس الصرايرة في تقارير صحفية، يوم الثلاثاء 4 من شهر مايو، إلى أن مكانة المملكة الائتمانية الجيدة والمكانة الدولية المرموقة التي تتمتع بها بشكل عالمي، بالإضافة إلى المهارات والعلاقات الدبلوماسية المتينة مع دول العالم، تسمح للأردن ليكون مرشح مهمًّا بالثقة لتنفيذ الخطة.
كما بيّن أن فكرة تقليل ديون الدول الفقيرة في مقابل استثمارات تهتم بالبيئة، وذلك عن طريق اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، بينما يتكهّن ان تجد اقتراحات واقعية في مؤتمر الأطراف السادس والعشرين تتعلّق بالمناخ الذي سيعقد في مدينة غلاسكو الاسكتلندية في شهر تشرين الثاني القادم.


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.