,
Tuesday, 11 May 2021 10:00 GMT

أرباح أرامكو السعودية تتعدّى التكهّنات

(MENAFN)صرّحت شركة إنتاج النفط المسؤولة عنها الدولة أرامكو السعودية يوم الثلاثاء 4 من شهر مايو، بأن العائدات تخطّت تكهنات المحللين بارتفاع 30 بالمئة في كلي أرباح الربع الأول من 2021، وأستمرت على توزيعاتها النقدية، وذلك بتعزيز من أسعار النفط القوية.
حيث ارتفعت أرباح شركات الطاقة العالمية مثل إكسون موبيل على خلفية صعود أسعار النفط الخام بحوالي الثلث 2021، بينما يتحسّن الطلب على الوقود من تبعات الجائحة، بينما يتقلّص حجم الفائض العالمي من الخام.
كما أشار رئيس أرامكو التنفيذي أمين الناصر في تقرير بأن “بالنظر إلى المؤشرات الإيجابية لمستويات الطلب على الطاقة لعام 2021، فأنا متفائل بما يحمله المستقبل".
“ورغم أنه لا تزال هناك بعض التحديات، إلا أنه ومع بدء تعافي الاقتصاد العالمي، ستكون أرامكو السعودية على أهبة الاستعداد لتلبية احتياجات العالم المتزايدة من الطاقة”.


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.