,
Wednesday, 12 May 2021 10:47 GMT

كيف قيم صندوق النقد الدولى آداء اقتصاد الكويت وعمان؟

(MENAFN - Youm7) قال التقرير نصف السنوى لصندوق النقد الدولى حول الدول الهزلية والمالديف، الصادر من مكتب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولى الدكتور محمود محيى الدين، أن فريق من موظفي صندوق النقد الدولي  أجروا مناقشات افتراضية مع الكويت في 4 و 8 أبريل 2021. 

 

وخلص الطاقم إلى أن السلطات قد تصرفت بسرعة وحسم لمعالجة الآثار الصحية والاقتصادية لوباء COVID-19 ، على الرغم من أن التحديات المطروحة لا تزال كبيرة. 

 

أضاف التقرير إنه من المتوقع حدوث انتعاش تدريجي في عام 2021 ، مدعومًا بانتعاش الطلب المحلي والخارجي، مع استمرار عمليات التطعيم. 

 

وأشاد الخبراء بالمراقبة الاستباقية المتواصلة للبنك المركزي لمخاطر الائتمان والجهود المبذولة لتقوية الأطر التنظيمية والرقابية التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي.

 

وفيما يتعلق بسلطنة عمان أشار التقرير  إن خبراء صندوق النقد الدولي  أجروا بعثة افتراضية إلى عمان في الفترة من 17 إلى 31 يناير 2021 لمراجعة التطورات الاقتصادية ،ركزت المناقشات على تأثير COVID-19 ، وصدمة أسعار النفط ذات الصلة ، وأولويات السياسة خلال مرحلة الانتعاش وما بعدها. 

وأضاف إنه أدت الاستجابة السريعة والمنسقة جيدًا إلى الحد من انتشار الفيروس التاجي في الجزء الأخير من عام 2020 ، لكن التباعد الاجتماعي والقيود الأخرى أثرت على النشاط الاقتصادي. 

 

كما تم تنفيذ تدابير كبيرة للتخفيف من تأثير COVID-19 وصدمات قطاع النفط على الأسر والشركات والبنوك، حيث  أعلنت السلطات عن خطة طموحة متوسطة الأجل لتعديل أوضاع المالية العامة وإصلاحات واسعة في القطاع العام

 

 










MENAFN05052021000132011024ID1102028397


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.