,
Friday, 07 May 2021 12:44 GMT

ثقافي / سمو أمير الرياض يرعى اختتام فعاليات ملتقى خط الوحيين الشريفين الخميس القادم وكالة الأنباء السعودية

(MENAFN - Saudi Press Agency) الرياض 22 رمضان 1442 هـ الموافق 04 مايو 2021 م واس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الخميس القادم, اختتام فعاليات دارة الملك عبدالعزيز لملتقى خط الحرمين الشريفين، وذلك في مقرها الرئيس بحي المربع في مدينة الرياض، الذي أقيمت فعالياته منذ الأول من شهر رمضان المبارك، واستمرت إلى الثالث والعشرين منه، بهدف تعريف المشاركين طريقة كتابة المصحف الشريف والأحاديث النبوية، وتأهيل الخطاطين في مجال كتابتهما.
وبهذه المناسبة سيطلع سموه على معرض تعريفي بأعمال الملتقى، وعلى نماذج حيَّة لعمل المشاركين في خط القرآن الكريم والسنة النبوية، وعلى معرض (نور الحرف) الذي سبق للدارة أن نفذته الشهر الماضي، لتبدأ بعد ذلك فعاليات الحفل الختامي.
يذكر أن الملتقى عبارة عن برنامج رمضاني خطِّيٍّ يعرِّف الخطاطين في المملكة بطريقة كتابة المصحف الشريف وضوابطه والسنة النبوية، وذلك ضمن مشاركة الدارة الفاعلة في مناسبة "عام الخط العربي"، حيث جمعت في الملتقى معظم الخطاطين والخطاطات في المملكة لكتابة المصحف الشريف والسنة النبوية، وقام كل مشارك بكتابة جزءٍ من القرآن الكريم وأحاديث نبويةٍ مباركة.

MENAFN05052021000078011016ID1102028319


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.