,
Tuesday, 11 May 2021 11:19 GMT

مصر- مركز شبكات المعلومات والمرافق صرح خدمى جديد بشمال سيناء.. تعرف عليه

(MENAFN - Youm7) بدأ العمل بشمال سيناء فى مركز شبكات معلومات ومرافق المحافظة، أحد الصروح الخدمية الجديدة التى انشأت فى مدينة العريش وتم افتتاحه بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالذكرى الـ39 لعيد تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة .

وقال العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة لـ"اليوم السابع"، أن مركز شبكات معلومات المرافق أحد أهم المرافق الخدمية الجديدة بالمحافظة ومهامه رفع المرافق ووضعها على الخرائط من خلال قاعدة بيانات متكاملة للبنية الأساسية تحتية وفوقية ووضعها فى صورة مساحية دقيقة وعلى خرائط رقمية وورقية .

وأشار "الغندور"، إلى أن مقر المركز يقع فى حى ضاحية السلام ، ويضم عددًا من المكاتب الإدارية وصالة استقبال للجمهور ومركز نظم معلومات داخلى، وتتوفر فى المركز بأجهزة مساحية عادية ورقمية وأجهزة مسح مرافق تحت الأرض ، وأجهزة رصد جوية وأجهزة استقبال أقمار صناعية وأجهزة حاسب آلى .

وتابع أنه يعمل بالمركز فريق من الموظفين الذين تم تدريبهم للقيام بمهامهم  لتحقيق أهداف المركز لتنفيذ خطة الدولة لتنمية الموارد الذاتية وحماية الاستثمارات وتأمين المرافق وحماية البيئة .

وقال إنه خلال المرحلة القادمة سيقوم المركز بإنشاء قاعدة بيانات للبنية الأساسية بنطاق المحافظة ووضعها على صورة خرائط دقيقة ، بهدف الحفاظ على استثمارات البنية التحتية من مرافق وخدمات وتعظيم الاستفادة منها بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

 

 

 


MENAFN05052021000132011024ID1102028281


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.