,
Friday, 14 May 2021 04:29 GMT

مصر- لو هتشترى لبس العيد أون لاين.. اعرفى إزاى تختارى أزيائك المفضلة بطريقة صحيحة

(MENAFN - Youm7) مع حلول العيد يبدأ الكثيرون فى البحث عن ملابس جديدة، ولكن فى ظل وجود فيروس كورونا قد يلجأ العديد لشراء الملابس أون لاين، فيما يلي بعض النصائح لتحسين تجربة التسوق الأون لاين، وفقا لموقع "Instyle":

 

1. تعرفى على قياساتك بشكل جيد:

عادة ما يكون أكبر مصدر قلق لتسوق الملابس عبر الإنترنت هو الملاءمة، لأن الأحجام تختلف بشكل كبير حسب العلامة التجارية، ولتجنب المشكلة، قومى بأخذ قياساتك مسبقًا وتحققى من جداول المقاسات، حتى أن بعض الجداول الخاصة بالمقاسات في المواقع تخبرك بالضبط بمكان وكيفية قياس جسمك، بشكل دقيق.

 

2. تابعى آراء الناس عن الموقع الذى تطلبين منه:
 

يمكن أن توضح آراء الناس مدى جودة الملابس التى تطلبينها، وراحتها، ومدى مطابقتها في كثير من الأحيان بالنسبة لمخطط المقاسات، وتتضمن بعض الآراء أيضًا صورًا من العملاء. ومن المهم أن تتأكدى أن المراجعات ليست زائفة. 




التسوق أون لاين

 

3. تحققى من نوع القماش:

قد لا تكون هذه النصيحة بديهية للمتسوقين عبر الإنترنت لأول مرة لأنه يسهل الوصول إلى المواد في المتجر، ولكن التحقق من القماش مهم لتحديد ملاءمة الملابس وشكلها وملمسها، تساعدك معرفة ماهية قطعة الملابس على التفكير في طبيعتها وتمددها وشعورك عند ارتدائها.




أعرفى نوع القماش

 

4. تصفية اختياراتك:

تميل المتاجر عبر الإنترنت إلى تقديم خيارات أكثر من الأماكن التقليدية لأنه لا يوجد حد للتخزين، وقد يكون الكم الهائل من الخيارات مزعجًا لذلك تقدم معظم المواقع عوامل تصفية يمكنها تضييق نطاق البحث حسب الحجم والأسلوب والتكلفة وما إلى ذلك وتجعل تجربة التسوق الخاصة بك أكثر كفاءة.




حددى اختياراتك   5. اقرأى سياسة الإرجاع:

حتى مع وضع هذه النصائح في الاعتبار، قد لا تناسبك الملابس التي تشترينها عبر الإنترنت، وهذا جيد إذا كنتِ تعرفين سياسة الإرجاع، فقط تأكدى من إرسال أي ملابس غير مرغوب فيها في الوقت المحدد، وإذا كان المتجر لا يسمح بالإرجاع، ففكرى في البحث في مكان آخر، ويمكنك غالبًا العثور على رابط لسياسة الإرجاع أسفل أي صفحة على الموقع.

 

6.حددى ميزانيتك:

عندما يكون لديك ميزانية محددة، سيكون من الأسهل التخطيط لرحلات التسوق وتجنب الإنفاق الزائد، و تتمثل إحدى طرق وضع الميزانية في تحديد ​​جميع الملابس التي تعتقدين أنك ستحتاجين إلى شرائها في عام واحد، ثم تقدير المبلغ الذي ترغبين في إنفاقه على كل عنصر، و بمجرد حصولك على المجموع، تمسكى به، ولا تنفقى المزيد.




حددى ميزانيتك

 

7. قومى بعمل قائمة بالعناصر التي تمتلكينها بالفعل:

عند التفكير في شراء ملابس جديدة، ضعى قائمة ذهنية بالقطع من خزانتك التي ستتمكنين من ارتدائها معها، فمثلا إذا كان الكارديجان الذى تتوقين إلى شرائه لا يتناسب مع أي من الملابس التي لديك في المنزل، ففكرى جيدا، فإذا كانت القطعة لا تتوافق مع أي شيء آخر تملكينه، فقد لا تكون مناسبة لك،  بالطبع، هناك استثناءات مثل ملابس للمناسبات الخاصة.




حددى الملابس التى تملكيها بالفعل

 


MENAFN05052021000132011024ID1102028267


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.