,
Saturday, 08 May 2021 04:00 GMT

مصر- الغرفة الهندسية باتحاد الصناعات تطالب بخفض سعر الألمونيوم دعمًا للصناعة

(MENAFN - Youm7) أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية ، أن المصانع تعاني من ارتفاع كبير في سعر الألمونيوم من شركة مصر للألمونيوم، مشيرًا إلى أن المصانع الهندسية المشتركة في مبادرة حياة كريمة في حاجة للتدخل لخفض سعر الألمونيوم خاصة المصانع التي تعمل في البنية الأساسية للكابلات الكهربائية.

 

وكانت وزارة الصناعة قررت فرض تدابير وقائية نهائية على واردات منتجات الألومنيوم من بنود القوالب والسلندرات والسلك لمدة 3 سنوات، نتيجة للضرر الجسيم من زيادة الواردات على الصناعة المحلية، وبدء تنفيذ القرار منتصف أبريل الجاري.

 

وكانت وزارة التجارة والصناعة، قالت إنها سبق أن وافقت على توصية اللجنة الاستشارية وفقًا للنتائج والتوصيات التي توصل إليها قطاع المعالجات التجارية، وتم إجراء زيارات تحقق ميدانية للصناعة المحلية للتحقق من البيانات المقدمة من خلال الدفاتر والسجلات المالية، حيث تبين أن هناك زيادة كبيرة في الواردات من صنف منتجات الألومنيوم، التي تشمل القوالب والسلندرات والسلك قد ألحقت ضررًا جسيمًا بالصناعة المحلية، مما يتطلب معه فرض تدابير وقائية نهائية على تلك الواردات، حيث أعد القطاع تقريرًا نهائيًا بما توصل إليه للعرض على اللجنة الاستشارية

 

 


MENAFN05052021000132011024ID1102028263


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.