,
Friday, 07 May 2021 12:05 GMT

الإمارات - 10 فوائد لمرضى السكري في الخس - البيان الصحي

(MENAFN - Al-Bayan) التاريخ: 05 مايو 2021

 يحتوي "الخس" على عناصر غذائية أساسية مثل حمض الفوليك، والفيتامينات (A، K)، لذلك ينصح به لمرضى السكري لعدة أسباب، فيما يلي بعضا منها:

الخس كربوهيدرات جلوكوز : تقول جمعية السكري الأمريكية أن من فوائد الخس لمريض السكري عدم حاجته إلى حساب الكربوهيدرات في الخضروات غير النشوية، كونه الكوب الواحد من الخس يحتوي على حوالي 5 إلى 10 سعرات حرارية فقط، بالإضافة إلى 1 إلى 2 جرام من الكربوهيدرات فقط.

احتواء الخس على النترات:  تستخدم النترات كمواد حافظة في الأطعمة، ويمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالنترات إلى تقليل ضغط الدم وتحسين صحة الدورة الدموية بشكل عام.

التأثير على مستويات السكر في الدم:  يعتبر "الخس" من الخضروات الآمنة ذات "المؤشر الجلاسيمي" المنخفض (سرعة امتصاص الجسم للجلوكوز من الطعام)، لذلك فهو يجنب مريض السكري ارتفاع نسبة السكر في الدم.

تعزيز قوة العظام:  يعتبر الخس مصدرا لفيتامين(K) الذي يساعد على تقوية العظام.

ترطيب الجسم:  يشكل الماء أكثر من 95٪ من تركيب الخس الخام. ونتيجة لذلك، فإن تناول الخس يرطب الجسم.

تحسين النظر:  يعد الخس مصدرا لفيتامين "A" الذي يلعب دورا في صحة العين، وفقاً لـ "سبوتنيك".

تحسين النوم:  تساعد مستخلصات الخس في تحفيز النوم.

خصائص مضادة للالتهابات:  يساعد الخس في السيطرة على الالتهابات المختلفة والوقاية منها.

إنقاص الوزن:  يحتوي الخس على نسبة عالية من الماء، والتي يمكن أن تساعد على الشعور بالشبع بسرعة عند تناول الطعام، وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الجسم في اليوم.

تعزيز مناعة الجسم:  يحتوي الخس على كميات جيدة من فيتامين سي المعروف بقدرته على تعزيز مناعة الجسم، والوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد.

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوز

MENAFN05052021000110011019ID1102028191


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.