,
Tuesday, 11 May 2021 10:21 GMT

البلوز يتحدون الملكي بعوامل التفوق

(MENAFN - Al Watan) يحل ريال مدريد، ضيفًا ثقيلاً على تشيلسي، اليوم، على ملعب ستامفورد بريدج، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وهناك عوامل ترجح كفة تشيلسي، أمام الريال، والتي قد تلعب دورًا في منح البلوز بطاقة التأهل للمباراة النهائية.
سجل ممتاز
يملك مدرب تشيلسي الألماني توماس توخيل، سجلاً ممتازًا في المباريات التي يخوضها أمام مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، إذ التقى توخيل بزيدان في 5 مناسبات سابقة، حيث قاد توخيل أندية بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان، وتشيلسي، بينما قاد زيدان ريال مدريد فقط، وخلال المباريات الخمس، حقق توخيل انتصارًا وحيدًا، بينما ساد التعادل بينهما في 4 مباريات، ولم يتمكن زيدان من تحقيق أي فوز على توخيل.
التسجيل خارج الأرض
استطاع تشيلسي أن يضع نفسه في موقف جيد قبل مواجهة الإياب، بعدما تمكن من تسجيل هدف خارج قواعده بميدان الريال، خلال مباراة الذهاب، مما منح البلوز أفضلية كبيرة قبل مواجهة الإياب، خاصة أن تشيلسي أمامه فرصة للتأهل للمباراة النهائية حال خرجت المباراة بالتعادل السلبي.
إصابات الريال
يُعاني ريال مدريد من غياب عدد كبير من اللاعبين بسبب الإصابات التي تسببت في غيابهم عن المباريات الماضية، حيث عانى الريال منذ بداية الموسم من تلقي لاعبيه لـ 58 إصابة، وفي الساعات الأخيرة، تلقى زيدان ضربة جديدة بإصابة رافاييل فاران، مدافع الفريق بإصابة عضلية سيغيب على إثرها عن مواجهة تشيلسي، إضافة لإصابات أخرى وتحديدًا في خط الدفاع في ظل غياب سيرجيو راموس، ولوكاس فاسكيز. ومع الغيابات الكثيرة بخط دفاع الميرينجي، يبدو أن تشيلسي هو المرجح لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، خاصة أن البلوز سيدخل اللقاء بخط دفاع كامل مقارنة بالريال.
عوامل تمنح البلوز الأفضلية
توخيل يتفوق على زيدان
الهدف خارج الأرض
اكتمال عناصر تشيلسي
الإصابات الكثيرة في صفوف الملكي

MENAFN04052021000089011017ID1102028108


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.