,
Saturday, 15 May 2021 02:57 GMT

الاردن- التايكواندو يعود من معسكر تركيا اليوم ويواصل الاستعداد محلياً

(MENAFN - Alghad Newspaper) خالد المنيزل

عمان – يعود إلى عمان اليوم، وفد المنتخب الوطني للتايكواندو، قادما من تركيا، بعد أن أنهى معسكره التدريبي، الذي استمر 25 يوما، لعب خلاله أكثر من لقاء ودي مع منتخبي تركيا وفلسطين، ويأتي ذلك ضمن الاستعدادات النهائية للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو2021، التي تقام في قاعة فندق كمبنسكي في عمان خلال الفترة من 21 حتى 23 أيار (مايو) الحالي.
وقال الناطق الإعلامي لاتحاد اللعبة فيصل العبداللات، إن المعسكر جاء ناجحا من كل الجوانب الفنية، مبينا أن المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف أعرب عن سعادته بالتطور الكبير للاعبي المنتخبات الوطنية الذين شاركوا في المعسكر، وخاضوا تدريبات مشتركة على فترتين صباحية لرفع مستويات اللياقة البدنية، باستخدام الأجهزة، ومسائية في فنون القتال تم التركيز فيها على التكنيك الدفاعي والهجومي، وتحليل بعض المباريات.
وأشار إلى أن اللاعبين جاهزون وينتظرون المشاركة في التصفيات، ويتطلعون للمنافسة بقوة على بطاقات التأهل.
ويذكر أنه شارك في معسكر تركيا 3 لاعبين و4 لاعبات، وهم: زيد الحلواني (وزن 58 كغم)، زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم)، صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، أنور الزيود (وزن تحت 49 كغم)، نتالي الحميدي (وزن 62 كغم)، جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم)، بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، والمدرب الوطني محمد البخيت، وبإشراف مدربة اللياقة البدنية ريهام الجلاد، والمعالج لؤي مرايات.
ويمثل الأردن في التصفيات لاعبان ولاعبتان؛ حيث اختار الجهاز التدريبي رسميا 3 لاعبين هم: زيد الحلواني (وزن تحت 58 كغم)، صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، فيما لم تحسم البطاقة الرابعة والأخيرة التي تتنافس عليها اللاعبتان نتالي الحميدي صاحبة (وزن تحت 57 كغم)، وراما أبوالرب صاحبة (وزن فوق 67 كغم)، فيما يمثل المنتخب في التصفيات البارألمبية، اللاعب أحمد المقابلة بوزن تحت 75، بفئة (ك 43).
وصول منتخب تايلند
وصل الى عمان أمس وفد المنتخب التايلندي، للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، ومن المنتظر أن يباشر الفريق تدريباته اعتبارا من اليوم بانتظار وصول بقية الوفود المشاركة، التي يكتمل وصولها في بحر الأسبوع المقبل، وبين فيصل العبداللات أن باب التسجيل للتصفيات سيغلق مساء يوم الأحد المقبل، بعد أن وافق الاتحادين الدولي والآسيوي على التمديد، بناء على طلب بعض الدول، من أجل حسم أسماء لاعبيها للتصفيات.
وأعلنت 19 دولة مشاركتها رسميا في التصفيات لغاية الآن هي: أفغانستان، كمبوديا، الصين، الصين تايبيه، إيران، كازاخستان، قيرغيزستان، منغوليا، نيبال، باكستان، فلسطين، الفلبين، قطر، طاجكستان، تايلاند، الإمارات، أوزبكستان، فيتنام، إضافة الى الأردن المستضيف، فيما سجل للمشاركة في التصفيات البارألمبية، التي تقام في عمان بالتوقيت ذاته، 8 دول هي: منغوليا، نيبال، الفلبين، الصين تايبيه، تايلاند، كازاخستان، إيران، والأردن، وسيمثل اللاعب أحمد المقابلة منتخب التايكواندو في هذه التصفيات بوزن تحت 75، بفئة (ك 43).
استعدادات مكثفة
وحسب مدير البطولة فيصل العبداللات، فإن كل اللجان تقوم بواجبها على قدم وساق، من أجل اخراج التصفيات على أكمل وجه، وبين أن اللجنة الفنية ولجنة التنظيم وإدارة فندق كمبنسكي، بدأت بتجهيز القاعات المطلوبة ، وهي قاعة المنافسات الرئيسية، وقاعات التدريب، وقاعة تجهيز اللاعبين، وقاعات دخول اللاعبين للمنافسات، وقاعة الحكام، وأماكن وجود أصحاب العلاقة في القاعة الرئيسية، والتي تتماشى مع تعليمات الاتحاد الدولي ولجنة الصحة والاوبئة الاردنية.
وكان الاتحاد الدولي للتايكواندوا، اعتمد نظام 'الفقاعة' في التصفيات، بحيث تتحرك الوفود المشاركة في البطولة من المطار إلى فندق كمبنسكي، الذي تقام فيه المنافسات، دون أن تتاح لها المغادرة إلى مكان آخر، وذلك وفق بروتوكول صحي مشدد للوقاية من فيروس كورونا، في الوقت الذي اعتمد فيه الاتحاد الدولي 36 حكما دوليا من خارج قارة آسيا، لإدارة نزالات التصفيات الآسيوية، وتسلم الاتحاد الأردني للتايكواندو، قائمة الحكام الدوليين، الذين سيتولون إدارة التصفيات الأولمبية والتصفيات البارألمبية، حيث تم تحديد 24 حكما دوليا، سيتولون إدارة التصفيات الأولمبية، و12 حكما سيتولون إدارة النزالات البارألمبية التي تقام بالتوقيت نفسه بعمان، لافتا إلى أن جميع الحكام الذين عينهم الاتحاد الدولي هم من خارج القارة الآسيوية.
ويشارك في التصفيات حوالي 120 لاعباً ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، وبحيث يتأهل للنهائيات 16 لاعباً ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبون واللاعبات الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.

MENAFN04052021000072011014ID1102027970


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.