,
Tuesday, 11 May 2021 11:19 GMT

الاردن- فيتال ورفاقه يعودون اليوم.. ميساء تعاني من الغضروف

(MENAFN - Alghad Newspaper) خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال ورفاقه يعودون إلى عمان اليوم
يعود المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز ورفاقه، إلى عمان اليوم الأربعاء، استعدادا لاستئناف مهمة قيادة المنتخب في رحلة الاعداد المقبلة للتصفيات الآسيوية المزدوجة، التي تنطلق في الكويت خلال الشهر المقبل.
فيتال ومساعده ستيفان، ومدرب المهاجمين لوك، قرروا العودة إلى عمان اليوم، بعد رحلة وإجازة طويلة قضوها في بلجيكا.
ويرغب فيتال في التعرف على أجواء رمضان في الأردن، وهو ما دفعه للحضور قبل انقضاء الشهر الفضيل بأسبوع، إلى جانب مباشرة العمل.
ويباشر المدرب البلجيكي عمله في الأيام المقبلة، من خلال متابعة مباريات دوري المحترفين، استعدادا لإعلان التشكيلة التي ستمثل منتخب النشامى في معسكر دبي المقبل، اعتبارا من 19 الشهر الحالي، والذي يسبق مشاركة المنتخب بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.
ويواجه فيتال انتقادات من غيابه عن المتابعة الفعلية لمباريات دوري المحترفين، وبالتالي غياب الدقة في اختيار التشكيلة.
الرشدان يصل لمرحلة الجاهزية في الفيصلي
كشفت التدريبات الأخيرة في النادي الفيصلي، جاهزية اللاعب نزار الرشدان، للدخول في اجواء المباريات الرسمية التنافسية، بعد تعافيه من إصابة سابقة أبعدته عن المباريات.
وسبق أن تعرض نزار لإصابة خلال مشاركته مع فريقه السابق الحسين إربد، في الموسم الماضي، قبل أن ينتقل إلى الفيصلي، ويخضع لبرنامج تأهيلي أوصله الآن إلى مرحلة الجاهزية.
وبات موضوع مشاركة الرشدان في مباريات الفيصلي المقبلة، قرارا فنيا للمدرب السوري حسام السيد المتوقع أن يبدأ قريبا بالزج بالرشدان في المباريات المقبلة.
ويعتبر الرشدان أحد أبرز لاعبي الوسط الذين برزوا في الموسم الماضي، ما دفع الفيصلي للتعاقد معه.
تدريبات الفيصلي كشفت ايضا عن عدم وصول اللاعب براء مرعي لمرحلة الجاهزية للمشاركة في المباريات، رغم التحسن الكبير الذي طرأ على إصابته، التي احتجاجت لعملية في الركبة، تبعها برنامج تأهيلي في مركز سبيتار الطبي بقطر.
ميساء تعاني من غضروف في الركبة
كشفت الفحوصات الطبية، إصابة لاعبة المنتخب الوطني للسيدات وفريق عمان ميساء جبارة، في غضروف الركبة، بعد مشاركتها في تدريبات ومباريات المنتخب التي جرت خلال بطولة أرمينيا الدولية الودية.
وتسببت هذه الإصابة، في ابعاد اللاعبة عن التدريبات التنافسية مع فريق عمان، والاكتفاء بتمارين الهرولة والركض حول الملعب.
وتخضع ميساء حاليا لبرنامج تأهيلي يعتمد على التقويات، لتجنب إجراء عملية في الركبة.
وتعتبر ميساء حاليا أفضل لاعبة كرة قدم في المملكة، حيث سبق وأن خاضت عدة تجارب احتراف في الوطن العربي وأوروبا، كان آخرها في فرنسا، قبل أن تعود وتلتحق بفريق عمان في الموسم الماضي.
أسماء المدربين الأوفر حظا لتدريب المنتخبات
بدأت التكهنات تظهر على العلن، بشأن هوية المدربين الذين سيتم تعيينهم لتدريب منتخبي الشباب والناشئين.
وتقدم لطلب شغر هذه الوظائف مجموعة كبيرة جدا من المدربين، بانتظار استعراض سيرتهم الذاتية، واجراء المقابلات قبل إعلان الاسماء المعينة.
التكهنات في اوساط المدربين، اعتبرت أن عدنان عوض ربما يكون الأوفر حظا لتدريب منتخب الشباب، وعثمان الحسنات لتدريب منتخب الناشئين، علما أن الأخير سبق وأن رفض العمل مساعدا لمدرب منتخب السيدات، رغم محاولات المدير الفني للاتحاد اليكس اقناعه بذلك، وبالتالي إمكانية تعيينه مدربا لمنتخب الناشئين.
المتحدثون لـ"الغد"، أكدوا أن ترشيحاتهم هذه وتكهناتهم مجرد حديث بعيد عن المعلومات الرسمية، ولكن اطلاعهم على آلية تفكير عمل الاتحاد، دفعتهم لترشيح هذين المدربين.
ويشهد اتحاد كرة القدم حاليا، وابلا من الوساطات والتزكيات، لتعيين مدربين، حيث يبذل أعضاء في مجلس الاتحاد جهدا لتعيين مدربين محددين، كما تسعى أندية لتزكية مدربين محسوبين عليها، إلى جانب البحث عن أية واسطة أملا في الفوز بالمنصب.
أحد المدربين الذي تقدم بطلب للاتحاد، اعترف أن فرصته ضعيفة في الفوز، ليس لضعف مؤهلاته، ولكن لعدم امتلاكه واسطة مؤثرة، معترفا ايضا أنه لا يملك الحماسة للعمل في منتخبي الشباب والناشئين، لضعف الرواتب الشهرية، مقارنة برواتب أخرى في الاتحاد.
مدربون للمنتخبات.. "من كل قطر أغنية"
ناقش مدربون مرشحون لتدريب منتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم، رؤية اتحاد الكرة في تعيين جهاز فني للمنتخبين الشباب والناشئين، معتبرين أن اي مدير فني سيتم تعيينه يفضل أن يعين هو جهازه الفني المساعد من مدرب عام ومدرب حراس.
واستغرب المدربون كيفية الإعلان عن الحاجة لتعيين مدرب ومساعد مدرب ومدرب حراس مرمى لكل منتخب، بحيث يتم تعيين كل من ينجح في اجتياز المتطلبات.
وتساءل مدربون ماذا لو تم تعيين مدرب ومساعد ومدرب حراس مرمى، دون وجود انسجام بين هؤلاء المدربين، مؤكدين أن سياسة تعيين مدربين "من كل قطر أغنية" لا يعتبر أمرا مدروسا أو علميا؟.
ووجه المدربون رسالة لاتحاد الكرة، مفادها أن من أشار على الاتحاد بهذه الخطوة، يعتبر غير ملم بتفاصيل كرة القدم، وبكيفية تشكيل الأجهزة الفنية، وأهمية وجود الانسجام بين كامل كوادر الجهاز الفني.
170 دينارا لكل لاعب من الوحدات
حصل كل لاعب من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم أول من أمس، على مبلغ 170 دينارا، وهي مكافأة من رئيس النادي الأسبق بشار الحوامدة، بمناسبة الفوز على فريق النصر السعودي، ضمن منافسات دوري ابطال آسيا.
وقام الحوامدة أول من أمس، بزيارة وفد فريق الوحدات في الفندق الذي كان يعسكر فيه استعدادا لملاقاة الجليل، حيث قام بتسليم اللاعبين المكافأة نقدا، واعدا بصرف مكافأة مثلها قريبا، وهي مكافأة الفوز على فريق فولاذ الإيراني بنفس البطولة الآسيوية.
عودة الكهرباء لملعب الجزيرة بعد سداد ألفي دينار
عادت الكهرباء إلى ملعب نادي الجزيرة في غمدان، بعد فترة انقطاع طويلة، بسبب تراكم فواتير شركة الكهرباء.
وقامت اللجنة المؤقتة، بتسديد مبلغ ألفي دينار، من اصل 8 آلاف مستحقة للشركة، وبالتالي إعادة التيار الكهربائي للنادي، على أن يتم تسديد باقي المبلغ لاحقا.
وعانى لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم في الفترة الأخيرة، من مشاكل انقطاع الكهرباء، الأمر الذي تسبب في حجب تدريباتهم الليلية على ملعبهم، إلى جانب تداعيات الانقطاع على غرف الغيار، وما تسببه في ازعاج لنجوم الفريق.
وعلى صعيد فريق الكرة، ما يزال اللاعبون يطالبون بالحصول على جزء من رواتبهم المتأخرة، حيث أبلغ المدير الفني للفريق أمجد أبو طعيمة، اللجنة المؤقتة بضرورة العمل على صرف جزء من الرواتب قبل حلول عيد الفطر.
حاتم أبو خضرا يلتحق بالعربي
التحق اللاعب حاتم أبو خضرا، بفريق النادي العربي، لمشاركته منافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق في نهاية شهر تموز (يوليو) المقبل.
ووقع أبو خضرا رسميا على كشوفات العربي، بناء على تنسيب المدير الفني مالك شطناوي، علما أن أبو خضرة سبق وأن لعب في العديد من أندية المحترفين أمثال الفيصلي والوحدات.
ويعتمد العربي في الدوري المقبل، على حوالي 12 لاعبا شابا من فرق الفئات في النادي العربي، إلى جانب لاعبين جدد من أصحاب الخبرة الذين تم التعاقد معهم أمثال نور الدين الخزاعلة ورضوان شطناوي ومحمود البصول ومحمود أبو عقيل وليث الجمل.

كواليس النجوم

• لاعبو فريقي الفيصلي والسلط، يستعدون لحجر كامل في الفندق طيلة منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تقام في عمان اعتبارا من 21 الشهر الحالي، حيث سيكون الحجر اجباريا وفقا لتعليمات الاتحاد الآسيوي، بحيث لن يتمكن أي لاعب أو مدرب أو إداري من مغادرة الفندق إلا للضرورة القصوى، بموافقة مندوب الاتحاد الآسيوي. حركة اللاعبين ستقتصر فقط من الملعب إلى الفندق، وهي التعليمات نفسها التي تم تطبيقها في النسخة الأخيرة من بطولة دوري ابطال آسيا التي شارك فيها فريق الوحدات.
• تعقد دائرة الحكام اليوم الأربعاء جلستي تقييم لأداء التحكيم خلال منافسات دوري المحترفين لكرة القدم. الجلسة الأولى ستعقد نهارا عبر تطبيق "زووم"، وتتمثل بجلسة تقييم بين دائرة الحكام والأندية، وستخصص للأسبوعين الثالث والرابع من الدوري، أما الجلسة الثانية ستعقد مساء اليوم، وتتمثل في جلسة تقييم للحكام فيما بينهم بدون مشاركة أي شخص من خارج أسرة التحكيم، حيث سيتم خلالها تقييم أداء الحكام خلال الأسابيع الأربعة الأولى من الدوري.

  • عاد المدرب محمود الحديد إلى عمان قادما من السعودية، بعد إنهاء كافة ارتباطاته بفريق الوحدة السعودي.
    • نادي الحسين إربد، وبعد الفوز الثمين الذي تحقق على فريق شباب العقبة بالدوري أول من أمس، وعد لاعبيه بالعمل على صرف راتب شهر قبل حلول عيد الفطر، وعبر لاعبون عن سعادتهم بالاتصالات التي أجراها مدير نشاط الكرة ليث ابو عبيد معهم بعد المباراة، لتهنئتهم بالفوز، معتبرين أن هذا الاتصال مؤشر إيجابي على استمرار أبو عبيد بالعمل مع الفريق، رغم الخلافات التي نشبت أخيرا بينه وبين إدارة النادي.
    • أندية الدرجة الثانية أكدت أن مطلبها لاتحاد الكرة بضرورة حماية اللاعب الهاوي في تلك الأندية، تم تحويله إلى لجنة أوضاع اللاعبين لدراسته، وفق ما أكدت الأندية.
    • قاد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، فريقه القادسية الكويتي أول من أمس، لتحقيق فوز مهم وثمين على فريق الساحل بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري الكويتي. الصيفي سجل هدف الفوز الثمين لفريقه، ليحتل القادسية المركز الثاني برصيد 29 نقطة، خلف فريق العربي المتصدر.. الصيفي سبق وأن سجل الكثير من الأهداف الحاسمة مع فريقه في الموسم الحالي، ما جعله أحد ابرز المحترفين الأجانب في الدوري الكويتي، علما بأنه مضى على احترافه في الكويت أكثر من 9 مواسم، لعب أغلبها في صفوف فريق السالمية، قبل أن ينتقل في الموسم الماضي لفريق القادسية.
    • إدارة نادي البقعة، تحرص على التواجد في تدريبات الفريق، لمتابعة اللاعبين وتحفيزهم على تقديم عروض أفضل في الدوري بحثا عن نتائج مرضية خلال المرحلة المقبلة.
    • عدد من محبي نادي الحسين إربد، اعتبروا أن لاعب الفريق بلال الداود، يعتبر من أفضل لاعبي المملكة، شريطة أن يركز في كرة القدم، ويتفرغ للتدريبات للحفاظ على جاهزيته. الداود عاد للمباريات بعد غياب طويل، حيث شارك في المباراة أول من أمس أمام فريق شباب العقبة، وحمل شارة القيادة، في موقف يؤكد ثقة المدرب الجديد أسامة قاسم بقدرات اللاعب.



  • اللاعب حاتم أبو خضرا - (أرشيفية)



  • لاعب الفيصلي نزار الرشدان - (من المصدر)



  • لاعبة منتخب السيدات ونادي عمان ميساء جبارة - (أرشيفية)

MENAFN04052021000072011014ID1102027969


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.