,
Thursday, 06 May 2021 10:18 GMT

توخل ما يزال يضع ثقته بفيرنر

(MENAFN - Alghad Newspaper) لندن - جدد الألماني توماس توخل مدرب تشلسي الإنجليزي ثقته بمهاجمه ومواطنه تيمو فيرنر على الرغم من غياب الشهية التهديفية للأخير هذا الموسم وإضاعته أكثر من فرصة سهلة أمام المرمى في الأسابيع الأخيرة، كان آخرها أمام ريال مدريد الاسباني الذي يحلّ ضيفا على الفريق اللندني اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادل الفريقين 1-1 في مدريد.
ولم يسجّل فيرنر سوى هدفين في 31 مباراة لناديه ومنتخب بلاده، كما أن اضاعته فرصة في غاية السهولة لمنتخب بلاده جعل المانشافت يتعرّض لهزيمة تاريخية في تصفيات مونديال 2022 أمام مقدونيا الشمالية 1-2 أواخر آذار (مارس) الماضي، هي الأولى لها على أرضها في التصفيات منذ السقوط التاريخي أمام انجلترا 1-5 في التصفيات ذاتها في ايلول (سبتمبر) 2001.
ولم يسلم فيرنر من الانتقادات وكان من بينها إيزابيلا دا سيلفا زوجة قلب دفاع الفريق البرازيلي تياغو سيلفا التي كتبت في حسابها على انستاغرام "في كل مرة أذهب لمشاهدة الفريق، ثمة مهاجم يواصل اهدار الفرص".
وعلى الرغم من تواجد المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو والمهاجم الانجليزي الشاب تامي أبراهام في متناوله، فان توخل لم يلجأ إلى احدهما ضد ريال مدريد ذهابا الأسبوع الماضي.
ودافع توخل عن فيرنر المنتقل في صفقة كبيرة من لايبزغ مطلع الموسم الحالي بلغت 65 مليون يورو بقوله "هذا الشاب يسجل الأهداف منذ بلوغه الخامسة ولم يتوقف، وبالتالي فهو يثق بأن دماغه لا يزال يتذكر القيام بذلك لأنه أمر طبيعي بالنسبة اليه".
ونصح توخل فيرنر بعدم القلق جرّاء صيامه عن التهديف في المباريات العشر الأخيرة لفريقه ومنتخب بلاده بقوله "سيعود ويسجّل، انها مسألة وقت ليس إلا. لكن المهم في هذه المسألة عدم التفكير ولا قراءة (الانتقادات) عنها وعدم القيام بتدريبات اضافية" علما بأن المدرب منعه من القيام بذلك قبل أيام من أجل حمايته من ذهنيته الضعيفة في الوقت الحالي.
وتابع معلّقا على شائعة إمكانية التعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند المتألق في صفوف بوروسيا دورتموند "لن تجد أي مدرّب يرفض مهاجم يستطيع تخطي حاجز العشرين هدفا في الموسم. لكن تشلسي اشترى تيمو فيرنر وهو يستطيع تسجيل 20 إلى 30 هدفا في الموسم. الآن يعاني قليلا للمرة الأولى في مسيرته، لكن لست قلقا ولا داعي للقلق. في كل صفقة، ثمة مخاطر للتأقلم، تغيير الدولة، تغيير الذهنية. الأمر في حاجة إلى الوقت".
وأضاف مازحا "إذا رفضت امرأة دعوتك الى العشاء، لا يمكنك أن تفرض عليها هذا الامر، كل ما يمكن أن تفعله هو القيام بخطوة إلى الوراء وربما تتصل بك لاحقا. وبالتالي فإن الأهداف ستأتي لا محالة".
وإذا كان توخل نجح في إيجاد التوازن الدفاعي منذ أن تولى منصبه مطلع العام الحالي خلفا لفرانك لامبارد، فان خط الهجوم هو الذي يسبّب له قلقاً قد يكلفه عدم بلوغ نهائي البطولة القارية. والأمر يتعلق بالثلاثي القادم هذا الموسم إلى صفوف "البلوز" وهم بالاضافة الى فيرنر مواطنه كاي هافيرتز والجناح المغربي حكيم زياش علماً بأن تشلسي انفق مبالغ طائلة للتعاقد معهم.
لا شك بأن فيرنر يحتاج إلى أن يضرب بقوة في مباراة مهمة، والفرصة سانحة أمامه للقيام بذلك وإسكات منتقديه ضد ريال مدريد لا سيما اذا ساهم في بلوغ فريقه النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد تتويجه عام 2012 وخسارة نهائي 2008 أمام مواطنه مانشستر يونايتد. -(أ ف ب)

MENAFN04052021000072011014ID1102027965


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.