,
Thursday, 13 May 2021 06:26 GMT

الكويت- فيريزون تبيع ياهو وإيه أو إل بخمسة مليارات دولار لصندوق استثماري

(MENAFN - Al-Anbaa) أعلنت شركة "فيريزون" الأميركية العملاقة للاتصالات أنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق للاستثمار في الأسهم الخاصة على بيعه نجمي الإنترنت الآفلين "ياهو" و"إيه أو إل" مقابل خمسة مليارات دولار.

وتشمل الصفقة مع صندوق "أبولو غلوبل ماناجمنت" أيضاً وحدة "فيريزون ميديا" بأكملها، بما فيها عمليات تكنولوجيا الإعلان للعلامتين التجاريتين.

وأوضحت "فيريزون" في بيان أنها ستحصل من الصندوق الاستثماري "أبولو" على 4,25 مليارات دولار نقداً، في حين ستكون 750 مليون دولار على شكل اسهم تفضيلية.

واشارت "فيريزون" إلى أنها ستحتفظ بحصة 10 في المئة في الشركة التي ستبقى تحت إدارة الرئيس التنفيذي غورو غاورابان عند إتمام الصفقة المتوقع في الفصل الثاني من السنة الجارية.

وكانت "فيريزون" استحوذت على "ياهو" عام 2017 مقابل نحو 4,5 مليارات دولار، ودمجته في وحدتها مع "إيه أو إل" الذي كانت استحوذت عليه عام 2015 في مقابل 4,4 مليارات دولار من "تايم وورنر".

إلا أن زخم رمزَي الإنترنت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين أخذ في التراجع، وكذلك حصتيهما في السوق ومداخيلهما الإعلانية، إذ تحول مستخدمو الإنترنت إلى منصات أحدث منها "غوغل" و"فيسبوك".

MENAFN04052021000130011022ID1102027930


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.