,
Saturday, 15 May 2021 02:06 GMT

الكويت- كوريا الشمالية: اللقاحات ليست الحل النهائي لجائحة كورونا

(MENAFN - Al-Anbaa) قالت كوريا الشمالية إن اللقاحات ليست حلا نهائيا لجائحة فيروس كورونا، داعية مواطنيها إلى الاستعداد لـ "صراع طويل الأمد" مع الفيروس.  

وجاء في مقال نشرته صحيفة رودونج سينمون أن "موجات التفشي واسعة النطاق وبرامج التطعيمات المشوشة في دول أخرى تظهر أن اللقاحات ليست الحل النهائي".  

وأضافت الصحيفة أن "الحالات في الدول الأخرى تقدم دليلا إضافيا بأن اللقاحات ليست الحل الشامل". 

وذكرت الصحيفة أن بعض اللقاحات ، التي اعتبرت فعالة للغاية ، تسببت في آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك الوفاة ، مما دفع العديد من الدول إلى التوقف عن استخدامها، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.  

كما حذرت من إمكانية إصابة أي شخص بفيروس كورونا حتى بعد تلقي التطعيم.  

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت العام الماضي أن باحثيها يجرون تجارب إكلينيكية لتطوير لقاحات. ولم تعلن تقارير وسائل الإعلام الكورية الشمالية بعد ما إذا كانت قد نجحت في تلك التجارب أم لا. 

MENAFN04052021000130011022ID1102027923


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.