,
Saturday, 08 May 2021 04:54 GMT

الكويت- التضامن يبتعد بصدارة الأولى.. واليرموك وصيفاً

(MENAFN - Al-Anbaa) عبدالعزيز جاسم - هادي العنزي
أكد التضامن علو كعبه لحجز احدى بطاقتي التأهل الى الدوري الممتاز، وذلك بعد ان تغلب على غريمة الصليبخات بنتيجة عريضة (4-0) امس الاول ضمن الجولة الـ15 من دوري stc للدرجة الاولى، حيث تناوب على تسجيل الأهداف مشعل الشمري (هدفان) ويوسف العنيزان وإيمانويل ايفياني، وبذلك رفع "العنيد رصيده الى 24 نقطة، ومبتعدا قبل 4 جولات من ختام مشوار المسابقة في صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 18 نقطة تراجع بها الي المركز الثالث.
من جهة أخرى، ارتقى اليرموك الى الوصافة برصيد 18 نقطة مستفيدا من افضلية الأهداف بعدما اكتسح ضيفه الجهراء بنتيجة كبيرة (5-1) حيث ظل الخاسر عند رصيده السابق بـ 6 نقاط وفقد بشكل رسمي فرصة المنافسة على التأهل الى الدوري الممتاز، وقد سجل مهرجان الاهداف سينامي دوف وعذبي شهاب واحمد شبيب وعلي عبدالله (هدفان).
الجدير بالذكر ان مباريات الجولة شهدت غياب فريق برقان للراحة، وهو الذي يمتلك 16 نقطة ولايزال ضمن دائرة المنافسة.


دابس: فخورون بعودة روح "العنيد
يحيى حميدان 

أكد عضو مجلس ادارة التضامن، رئيس جهاز الكرة فهد دابس ان صدارة "العنيد لدوري الدرجة الأولى بفارق 6 نقاط عن مطارديه اليرموك والصليبخات مع انتهاء القسم الثالث من المسابقة لا تجعلنا نتراخى في المباريات الاربع المتبقية في القسم الرابع والأخير. 

وقال دابس لـ"الأنباء ان فوز التضامن الكبير على الصليبخات 4-0 جاء بسبب استغلالنا للفرص المتاحة على عكس ما حدث أمام اليرموك مثلا عندما تعادلنا 1-1 بالجولة الـ12 حيث لم نستغل الفرص بالشكل المطلوب، مبينا أن عودة روح لاعبي "العنيد وتألقهم اللافت خلال المباريات الأخيرة ما يجعلنا نفخر بهذا الفريق الذي يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الصاعدين والذين أثبتوا أن ثقتنا وثقة مجلس الادارة بهم لم تأت من فراغ.

ويخلد "العنيد للراحة بالجولة الـ16 على أن يلاقي اليرموك بعد ذلك والتي ستشهد غياب هادي مربع فقط لحصوله على 3 إنذارات في المباريات الماضية.


السويدان: الصليبخات سينهض سريعاً
هادي العنزي

أبدى مدير الكرة بالصليبخات أحمد السويدان انزعاجه من الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق من التضامن 4-0، موضحا لـ"الأنباء أنه "رغم الظروف الصعبة التي يكابدها الفريق في الأسابيع الأخيرة من إصابات بين أفضل عناصره وغيابات بسبب البطاقات الصفراء وإجهاد جميع لاعبيه، إلا أن الخسارة بهذا العدد من الأهداف تبقى غير مقبولة أو متوقعة، وليس لها ما يبررها، لافتا إلى أن الصليبخات لم يكن في يومه ولكل مباراة ظروفها الخاصة.

وأكد السويدان أن الثقة الفنية والإدارية بجميع اللاعبين دائما في أعلى مستوى، ولم تتزحزح يوما، مضيفا: "الصليبخات سينهض بسرعة فهو قادر على تجاوز هذه العثرة، والعودة مجددا كرقم صعب في دوري الدرجة الأولى، وتحقيق الهدف الأول بالتأهل للدوري الممتاز بتعاون الجميع، وبروح الفريق الواحد، وبالدعم الكبير الذي نجده من قبل رئيس مجلس الإدارة سعد عناد وأعضاء مجلس إدارة النادي.

MENAFN04052021000130011022ID1102027909


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.