,
Thursday, 13 May 2021 06:17 GMT

المركز: نتائج الشركات الجيدة بالربع الأول تدعم صعود البورصة

(MENAFN - Al-Anbaa) قال المركز المالي الكويتي "المركز في تقريره الشهري عن أداء أسواق الأسهم الخليجية لشهر ابريل 2021، إن أداء أسواق الأسهم الكويتية استمر على المنوال الإيجابي خلال الشهر، خاصة بعد إعلان الشركات عن نتائج أعمال إيجابية خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2021، حيث ارتفع المؤشر العام بنسبة 5.8% خلال الشهر، وبلغ معدل سيولة السوق في ابريل 171 مليون دولار حسبما يشير متوسط قيمة التداولات اليومية، بارتفاع قدره 25% مقارنة بالشهر السابق.
ومن بين القطاعات الكويتية، كان مؤشر قطاع التكنولوجيا أفضل القطاعات تحقيقا للربح، مسجلا ارتفاعا نسبته 30.5%، يليه القطاع الصناعي بنسبة 15.6%، بينما تراجع مؤشر قطاع المرافق بنسبة 4.9% خلال الشهر.

ومن بين الشركات القيادية في الكويت، حقق سهم "أجيلتي للمخازن العمومية مكاسب كبيرة بلغت 30.6% في ابريل.
وكانت "أجيليتي قد أعلنت أنها قامت بتوقيع اتفاقية لأسهم أعمال المجمعات اللوجستية التابعة لأجيليتي بيع مع شركة "دي أس في بانالبينا ومقرها الدنمارك، في صفقة بلغت قيمتها 4.1 مليارات دولار، وبما يؤسس ثالث أكبر شركات الشحن والخدمات اللوجستية في العالم.

وتعد هذه الصفقة من بين عدة صفقات مماثلة عالميا في هذا القطاع الذي يتسم بتعدد شرائح الأعمال فيه.
وحقق سهم بنك بوبيان مكاسب قدرها 13.7% خلال الشهر، بينما يواصل البنك التوسع في حصته السوقية محليا من خلال تقديم خدمات التكنولوجيا المالية للأفراد، مع استمراره بنفس استراتيجية وخطط مواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19.

وقد أعلن البنك نتائج أعماله عن الربع الأول من العام 2021، والتي كشفت عن ارتفاع في صافي الدخل بلغ نسبته 19.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وعلى صعيد المنطقة، أشار تقرير "المركز إلى أن مؤشر ستاندرد آند بورز المركب لدول مجلس التعاون الخليجي (S & P GCC) قد حقق مكاسب للشهر السادس على التوالي بما يتماشى مع المكاسب النفطية منذ نوفمبر في العام الماضي.
وقد اختتم المؤشر الشهر بارتفاع قدره 4.4%. وحققت السوق القطرية مكاسب نسبتها 4.9% مدعومة بأداء الأسهم المصرفية، عقب رفع سقف الملكية الأجنبية في الشركات المدرجة بالسوق. وجاءت مكاسب السوق السعودية وسوق أبوظبي 5.2% و2.3% على التوالي.

وحققت سوق دبي مكاسب نسبتها 2.2%، بينما كانت مكاسب سوق عمان وسوق البحرين 1.8% و1.4% على التوالي خلال أبريل.

MENAFN04052021000130011022ID1102027893


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.