,
Thursday, 13 May 2021 09:47 GMT

روسيا لم نبدأ حرب العقوبات مع الغرب ومستعدون لإنهاء المواجهة

(MENAFN - Al-Anbaa) أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا امس أن موسكو لم تبدأ "حرب العقوبات مع الغرب، لكنها مستعدة في أي لحظة لإنهاء هذه المواجهة العبثية بين الطرفين.
وقالت زاخاروفا ـ حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) ـ "لقد أوضحنا أكثر من مرة أننا لم نبدأ حرب العقوبات هذه، لكننا مستعدون في أي لحظة للسير في طريق إنهاء هذه المواجهة التي لا معنى لها، والتي لن تكون نتيجة إيجابية لها ولا غالب ولا مغلوب.
وأوضحت زاخاروفا أن الإجراءات التي تم اتخاذها ضد روسيا سيكون لها بلا شك تأثير سلبي على العلاقات الروسية مع الغرب وتقوض الثقة المتبادلة وتظلم آفاق تطبيعها، مضيفة أن روسيا ليست من المؤيدين لتشديد دوامة العقوبات.
وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية استدعاء السفير الروسي لدى باريس اليكسي ميشكوف لإبلاغه بأن على موسكو التصرف بمسؤولية بعدما رفضت دخول عدد من المسؤولين الفرنسيين.
وقالت "الخارجية الفرنسية في بيان "ندين بشدة الإجراءات التي تم إعلانها من قبل السلطات الروسية بحق عدد من المسؤولين الأوروبيين، بينهم رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي، ونائبة رئيسة المفوضية الأوروبية فيرا يوروفا، والنائب الفرنسي جام مار.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية للصحافيين في إفادة يومية "تلك الإجراءات (من جانب موسكو) لن تؤدي على الأرجح إلى نزع فتيل التوترات الحالية (بين موسكو والغرب) ولذلك نتوقع من روسيا أن تتبنى نهجا مسؤولا من أجل تحقيق هذا.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية وبلدان الاتحاد الأوروبي، تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى الوطن الأم، في مارس من عام 2014، وفرض الغرب عقوبات على روسيا.

MENAFN04052021000130011022ID1102027888


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.