,
Monday, 10 May 2021 02:33 GMT

سيتي بنك البحرين أول بنك دولي يكمل عملية ترميز أجهـزة الصـراف الآلي لقبـول السحـب غيـر النقـدي

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٠٥ مايو ٢٠٢١ - 02:00

أعلنت شركة بنفت أن خدمة السحب من دون بطاقة من أجهزة الصراف الآلي أصبحت متاحة كخيار من أجهزة الصراف الآلي التابعة لسيتي بنك البحرين من خلال عملية الترميز، وذلك ابتداءً من شهر مارس الماضي، ليصبح بذلك أول بنك دولي يكمل هذا المشروع.

ويقدم سيتي بنك البحرين خدمة السحب من دون بطاقة عن طريق الهاتف المحمول عبر تطبيق "بنفت بي من دون الحاجة من المستخدمين لتمرير بطاقات الخصم الخاصة بهم أو إدخالها في الجهاز، فعوضًا عن ذلك، يسحب المستخدمون الأموال التي يحتاجون إليها باستخدام تقنية الهواتف الذكية، إذ تم تصميم هذه التقنية لتعزيز الأمان ومكافحة الاختراقات الرقمية عبر الإنترنت والسماح بمعاملات أسرع وراحة أكبر للمستخدم.

يشار إلى أن سيتي بنك البحرين يستخدم حاليًا تقنية الترميز في تقديم خدمات الدفع اللاتلامسي (Tap & Go) لقبول البطاقات غير التلامسية لسحب الأموال باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، والتي تتطلب من المستخدم وضع هاتفه الذكي بجوار جهاز نقاط البيع لإتمام عملية الدفع اللاتلامسي. كما تعد هذه الطريقة إحدى أسرع طرق الدفع وأكثرها أمانًا، وهي تتسق مع ما تصبو اليه شركة بنفت عبر جعل إجراء المعاملات المالية مريحة قدر الإمكان.

وفي هذا الصدد، صرّح رياض المعراج مساعد المدير العام لتقنية المعلومات في شركة بنفت، قائلًا: "تفخر شركة بنفت بكونها أول محفظة تقدم سحوبات غير نقدية من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة لسيتي بنك البحرين، إذ نسعى باستمرار من خلال أساليبنا المبتكرة لجعل المعاملات الإلكترونية أكثر كفاءة. وسيعمل هذا الخيار على تقليل الحاجة إلى حمل بطاقة البنك، ونتوقع أن يكون ذلك متاحًا في البنوك الأخرى أيضًا عندما تتبع خطى سيتي بنك البحرين للترويج لنظام بيئي بدون بطاقة وزيادة الشمول المالي في المملكة.

من جانبه، علّق كريستوف جيدنر رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في سيتي بنك البحرين، قائلًا: "يفخر سيتي بنك البحرين بكونه أول بنك دولي يطرح عمليات السحب غير النقدي في شهر مارس من العام الجاري، لنضيف بذلك للابتكارات الأخرى التي قدمناها في السوق. بدأ نهجنا لتحويل العملاء إلى الحلول الرقمية منذ وقت طويل، وسنواصل البحث عن طرق مبتكرة لتقديم مجموعة منتجاتنا وخدماتنا باستخدام أحدث التقنيات الرقمية، وذلك بهدف جعل الخدمات المصرفية لعملائنا أكثر كفاءة وسرعةً وأمانًا في نفس الوقت.

MENAFN04052021000055011008ID1102027854


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.