,
Thursday, 13 May 2021 12:41 GMT

البحرين- نــاس يدعــو إلى وضــع استراتيجيـــة موحدة للأمن الغذائي بين دول الخليج

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٠٥ مايو ٢٠٢١ - 02:00

جدد رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير بن عبدالله ناس دعوته إلى وضع استراتيجية موحدة للأمن الغذائي بين دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن مثل هذه الجهود والمبادرات تسهم في تعزيز أهداف العمل الخليجي المشترك في إطار التوجه نحو تطوير منظومة الأمن الغذائي في دول المجلس. 

وأوضح أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي قدم خلال اجتماع سابق عقد مع وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية توصية بضرورة التكامل الخليجي في ملف الأمن الغذائي بما يعزز فرص تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية في دول مجلس التعاون، مبيناً أنه تم رفع توصية في هذا الشأن للأمانة العامة لمجلس التعاون بإدراج تلك الاستراتيجية ضمن أولويات المجلس خلال المرحلة المقبلة باعتباره أولوية عليا من لدن قادة مجلس دول التعاون الخليجي.

وشدد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين على ضرورة تبني سياسات غذائية خليجية موحدة متكاملة وليست متنافسة تخدم توجهات حكومات دول مجلس التعاون الخليجي نحو استراتيجية موحدة وشاملة، لتحقيق أعلى معدلات الأمن الغذائي الخليجي في مجابهة المتغيرات التي سببتها جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19 على مختلف القطاعات العالمية، منها قطاعات دول مجلس التعاون الخليجي.

MENAFN04052021000055011008ID1102027853


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.