,
Saturday, 15 May 2021 10:59 GMT

stc البحرين تطلق حملة أشجار من أجل الحياة

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٠٥ مايو ٢٠٢١ - 02:00

أطلقت شركة stc البحرين الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وبدعم من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حملة "أشجار من أجل الحياة والتي تعتبر أكبر حملة وطنية للتشجير في البحرين. وتأتي هذه الحملة ضمن جهود واستراتيجيات المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني التي تهدف الى زيادة نسبة التشجير في مختلف المناطق للحفاظ على الأرض والطبيعة في البحرين.  

وتأتي هذه الشراكة من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين stc البحرين وكل من المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والتي من شأنها توحيد جهود كل الأطراف لمواجهة التحديات البيئية من خلال الحد من ظاهرة التصحر وارتفاع درجة الحرارة وتلوث الهواء بزيادة المساحة الخضراء للوصول الى بيئة أكثر استدامة في البحرين.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين: يسرنا أن نعلن إطلاق هذه المبادرة الوطنية المتميزة للتشجير التي تأتي ضمن سياسات واستراتيجيات المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والتي نسعى من خلالها الى حماية البيئة بتكثيف المساحة الخضراء وزراعة أكبر عدد من الأشجار في مختلف المناطق في البحرين. كما يسرنا أن نطلق المرحلة الأولى من هذه الحملة التي تهدف الى نشر ثقافة التشجير وما تمثله الشراكة الوطنية كأساس في عملية المحافظة على البيئة واستدامتها في البحرين. 

وأشار الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لتغير المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة الى ان المجلس حريص على التشجير لما له من دور بيئي كبير، حيث إنه يسهم في التكيف مع تغير المناخ وتخفيف الانبعاثات، بالإضافة إلى تقليل درجات الحرارة، ومساهمة الأفراد والمؤسسات في زيادة الرقعة الخضراء سيكون لها أثر تراكمي كبير على زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وبالتالي تحسين الوضع البيئي وجودة الحياة في مملكة البحرين. كما وقد قام المجلس الأعلى للبيئة بدراسة الأشجار المناسبة في مملكة البحرين والتي تتحمل الحرارة والملوحة ولا تستهلك الكثير من المياه ولا تؤثر على البنية التحتية، هذه الدراسة من شأنها أن تسهل على المؤسسات عملية اختيار الأشجار المناسبة.

MENAFN04052021000055011008ID1102027849


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.