,
Monday, 10 May 2021 02:29 GMT

(الصحة) الكويتية: إخطار المستفيدين من الجرعة الأولى من لقاح أكسفورد بموعد الجرعة الثانية فور توفره

(MENAFN - Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت - 4 - 5 (كونا) -- قالت وكيلة وزارة الصحة الكويتية المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف ان الوزارة ستقوم باخطار المستفيدين من الجرعة الأولى من لقاح أكسفورد بموعد الجرعة الثانية فور توفره.
وقالت الدكتورة المضف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء انه في ضوء المستجدات العالمية ونظرا لتزايد الطلب العالمي على لقاحات (كوفيد-19) فإن الإمداد من لقاحات بعض الشركات وخاصة لقاح أكسفورد -استرازنيكا قد يتأخر تسلمه خلال هذه الفترة.
وأوضحت ان هذا الأمر قد ينجم عنه تأخير في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح لمن تلقوا الجرعة الاولى وهذا التأخير قد يحدث في العديد من دول العالم أيضا.
وأكدت التزام الوزارة بنتائج الدراسات العلمية الواردة من الشركات المصنعة والمؤسسات الصحية العالمية لافتة الى انه لن يتم تغيير نوع الجرعة الثانية في الوقت الحالي وسوف يتم اخطار من تلقى الجرعة الاولى بموعد الجرعة الثانية حال ورود الشحنة القادمة للقاح اكسفورد.(النهاية) م ر ف / ط أ ب

MENAFN04052021000071011013ID1102027847


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.