,
Wednesday, 12 May 2021 11:54 GMT

رئيس الوزراء اليمني: قبول الحكومة بمبادرات السلام ليس ضعفا

(MENAFN - Kuwait News Agency (KUNA)) عدن - 4 - 5 (كونا) -- أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك أن قبول الحكومة اليمنية بمبادرات السلام ليس ضعفا "وإنما نابع من رغبة صادقة ودائمة بتحقيق السلام".
جاء ذلك في كلمة ألقاها عبدالملك مساء اليوم الثلاثاء لدى ترؤوسه اجتماعا لقيادة السلطة المحلية بمحافظة (مارب) التي وصلها في وقت سابق في زيارة داعمة لقوات الجيش الحكومية وقبائل المحافظة التي تخوض منذ أشهر أعنف المعارك في مواجهة ميليشيات الحوثي التي زجت بأغلب ثقلها العسكري في مسعى للسيطرة على المحافظة النفطية التي تمثل المعقل الرئيسي للحكومة الشرعية شمالي البلاد.
وقال "ان المبادرة السعودية للسلام تتضمن أفكارا ومقترحات سبق أن تبنتها الحكومة اليمنية ومنها فتح مطار صنعاء" مضيفا بأن ميليشيات الحوثي هي التي ترفض تلك المبادرات وتحاصر اليمنيين وتفاقم المأساة الإنسانية للمزايدة بها.
وأشار إلى أن القوات الحكومية "تقاتل دفاعا عن الحياة في مواجهة مشروع الموت وادعو جميع اليمنيين إلى عدم إلقاء أبنائهم إلى المحرقة التي يسوقهم إليها الحوثي".
وأوضح بأن الأولوية المطلقة للحكومة حاليا هي دعم قوات الجيش في (مأرب) وجميع المحافظات الأخرى في هذه المعركة المصيرية دفاعا عن الدولة والجمهورية والثوابت الوطنية.(النهاية)

س ن ص / س ع م



MENAFN04052021000071011013ID1102027845


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.