,
Wednesday, 12 May 2021 11:41 GMT

الكويت- صندوق مرضى السرطان وكان تعاونا في توزيع وجبات الإفطار

(MENAFN - Al-Anbaa) حنان عبدالمعبود
أعلن رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د.خالد الصالح أن الحملة تعاونت مع صندوق مرضى السرطان في تنفيذ مبادرة تحت شعار "أنتم أهلنا لتوزيع وجبات إفطار الصائم، حيث تجوب سيارة حملة (كان) على المحافظات لتوزيع هذه الوجبات.
وأشار الصالح إلى أن الحملة قامت بتوزيع التمر الذي ساهمت به عائلة الحساوي في ثواب المرحوم مبارك عبدالعزيز الحساوي وحرمه بدرية الخشتي أطال الله في عمرها، لما فيه من قيمة غذائية تعين الصائم على الصيام وتمده بالمغذيات الضرورية للجسم، كما أن التمر يمد الجسم بالطاقة في صورة سكريات الفركتوز والغلوكوز وهو ما يحتاجه الجسم بعد الصيام، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تحفز حركة الأمعاء وتساعد في الوقاية من الإمساك وهي مشكلة قد يعاني منها بعض الأشخاص خصوصا في شهر رمضان، وقد تم التوزيع على العاملين بقسم النظافة في مركز الكويت لمكافحة السرطان ومركز الرعاية التلطيفية وفي المستشفيات المعنية بمرضى السرطان وللمحتاجين.
وأضاف الصالح أنه تم التنسيق مع هيئة التعريف بالإسلام مع أحمد الضاحي لترجمة النصائح التي تم وضعها على التوزيعات باللغة البنغلاديشية واللغة الانجليزية بالإضافة للغة العربية.
واختتم الصالح مبينا انه يتم أيضا التنسيق مع قطاع المساجد لتوزيع قوارير الماء على المصلين أثناء أداء صلاة التراويح، لافتا إلى أن هذه القوارير مرفق عليها نصائح التوعية الصحية خلال شهر رمضان المبارك.

MENAFN04052021000130011022ID1102027826


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.