,
Tuesday, 11 May 2021 11:55 GMT

مصر- الأوقاف تحذر الأئمة والعاملين: إنهاء خدمة من يسمح بإقامة الاعتكاف بالمساجد

(MENAFN - Youm7) مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، جددت وزارة الأوقاف، تحذيراتها للأئمة والعاملين من أنها ستنهى على الفور خدمة من يثبت سماحه أو تغاضيه أو تقصيره فى واجبه الوظيفى بما يمكن أى شخص أو جماعة من إقامة أى اعتكاف بالمساجد.

 

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها ستتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه أى شخص أو جماعة تخرج على هذه التعليمات، باعتبار أن الخروج على ذلك هو خروج على النظام العام وتعمد لتعريض حياة الناس للخطر، مؤكدة أن من يقوم بذلك آثم شرعًا وجاهل بمقاصد الشريعة، ومستوجب للردع، لأن الحفاظ على حياة الخلق وتجنيب تعريضهم للخطر مطلب شرعى من المقاصد والكليات الست التى أوجب الشرع الحنيف الحفاظ عليها.

 

والاعتكاف هو أحد العبادات الدينية المرتبطة بشهر رمضان المبارك، والتي يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى في هذه الشهر الكريم، من خلال لزوم المسجد لاسيما في العشر الأواخر من شهر رمضان والتفرغ لعبادة الله سبحانه وتعالى، ولكن مع انتشار فيروس كورونا، قررت الدولة منع إقامة الاعتكاف بالمساجد، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.










MENAFN04052021000132011024ID1102027805


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.