,
Friday, 14 May 2021 12:58 GMT

مصر- تعرف على موعد عيد العنصرة فى الكنيسة الأرثوذكسية

(MENAFN - Youm7) تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بعيد العنصرة يوم 20 يونيو المقبل، ويعتبر الأحد السابع بعد القيامه، وذكرى حلول الروح المقدس على الرسل بعد قيامة المسيح بخمسين يوما. 

 

ويرمز إلى ما يعرف في المسيحية بحلول "الروح القدس" على تلاميذ المسيح بعد صعوده للسماء كما يطلق عليه أيضا "عيد الخمسين" أو "أحد العنصرة" أو "أسبوع العنصرة".

 

وبحسب الكنيسة، فالمسيح أوصى تلاميذه بنشر "الكرازة والمعمودية والتعليم"، فى العالم، كما يعرف هذا اليوم بأنّه بداية تأسيس وخدمة الكنيسة بالعالم.

 

ويعتبر سبب تسميته عنصرة  فهو لفظة عربية مأخوذة من العبرية، ومعناها اجتماع أو احتفال.   كما يطلق على هذا العيد عيدالخمسين أو أحد العنصرة أو أسبوع العنصرة لاسيما في إنجلترا، حيث يكون يوم الاثنين التالي إجازة.   ويُسمى عيد الخمسين بهذاالاسم لأنه يتم الاحتفال به بعد أحد عيد القيامة بسبعة أسابيع (أي خمسين يومًا)، ويقع عيد الخمسين في اليوم العاشر من  عيدالصعود. 










MENAFN04052021000132011024ID1102027799


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.