,
Monday, 10 May 2021 02:27 GMT

الاردن- مشروبات تقضي على جفاف الفم أثناء الصيام

(MENAFN - Khaberni) خبرني - يؤدي ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الجارية خاصة خلال الصيام، لجفاف الفم، حيث يقل إفراز اللعاب مما يسبب إزعاجًا للبعض.

تعرف على أهم المشروبات التي تقلل من جفاف الفم أثناء الصيام.

العصائر الطبيعية

تناول العصائر الطبيعية بين وجبتي الإفطار والسحور مثل الموز والفراولة والعنب والجوافة، تساعد على إفراز اللعاب بصورة كبيرة وتقليل جفاف الفم أثناء الصيام.


العرقسوس

يعتبر العرقسوس المشروب الأساسي في رمضان عن الكثير في الوطن العربي لما له من فوائد في تقليل جفاف الفم، لأنه يحتوي بنسبة كبيرة على معدن البوتاسيوم، الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم، بالإضافة إلى قدرته على ضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية.

 الحليب

يعمل حمض اللبنيك المتواجد في الحليب على الحفاظ على ترطيب الفم أثناء الصيام، إذا تم تناوله خلال وجبة السحور، وفقا لموقع "الكونسلتو".

الماء

شرب 8 أكواب من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور، يعمل على ترطيب الفم وحماية الجسم من الإصابة بالجفاف خلال ساعات الصيام.

MENAFN04052021000151011027ID1102027659


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.