,
Thursday, 13 May 2021 05:39 GMT

توجه نحو تأجيل التصفيات الإفريقية حتى سبتمبر

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٠٥ مايو ٢٠٢١ - 02:00

باريس - أ ف ب: ينوي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل الجولتين الأوليين من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 من يونيو إلى سبتمبر المقبل، لأن بعض الملاعب المضيفة لا تلبي الشروط كما علمت وكالة "فرانس برس من مصادر داخلية في اتحادات وطنية عدة. وقال رئيس أحد الاتحادات للوكالة فضّل عدم الكشف عن اسمه إن: "لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي وافقت الاثنين على قرار التأجيل بانتظار تبني اللجنة التنفيذية له. وقد أكد مسؤولون آخرون في كرة القدم هذا القرار. بيد أن الاتحاد الإفريقي أكد أنه "سيصدر بيانا يتعلق بهذا الموضوع. وبحسب القرار الجديد، ستوزّع الجولات الست في التصفيات الإفريقية بواقع جولتين في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، ثم يُقام الملحق في مارس من العام المقبل بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون مطلع عام 2022، بعد أن تأجلت من مطلع العام الحالي بسبب جائحة كوفيد-19 بحسب المصادر ذاتها.

ويأتي هذا القرار قبل أربعة أسابيع فقط من بداية التصفيات، ولذلك لعدم سماح الاتحاد القاري بإقامة مباريات في 22 دولة من أصل 54 منتسبة إلى الاتحاد الإفريقي، بسبب عدم ملاءمة الملاعب للشروط المطلوبة بحسب لائحة اطلعت عليها وكالة فرانس برس. وكانت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد القاري والمجتمعة في أبيدجان حيث تواجد أيضا رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني إنفانتينو، وافقت الاثنين على هذه اللائحة.

MENAFN04052021000055011008ID1102027570


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.