,
Tuesday, 11 May 2021 11:07 GMT

دياك سيعود قريبا إلى السنغال

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٠٥ مايو ٢٠٢١ - 02:00

باريس - أ ف ب: سيعود الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك، المحكوم في باريس بقضية فساد متعلقة بالتنشط الروسي الممنهج، إلى بلاده بعد تسديد كفالة بقيمة نصف مليون يورو للقضاء الفرنسي، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر متطابقة. وكان دياك (87 عاما) الذي طعن بالحكم الصادر بحقه محتجزا في فرنسا، لاتهامه بقضية ثانية متعلقة بشبهة شراء أصوات لمنح حق استضافة الألعاب الأولمبية. وفي هذه القضية الثانية، تمت مصادرة جواز سفر رئيس الاتحاد الدولي بين 1999 و2015، كجزء من المراجعة القضائية التي فرضها قضاء التحقيق.

لكن القاضي المسؤول عن التحقيقات رفع أخيرا الحظر حول مغادرته فرنسا، شرط دفع كفالة بقيمة 500 الف يورو مقابلة الغرامة المفروضة عليه واستمراره في الرد على استدعاءات المحكمة. قال الأستاذ سيمون ندياي أحد محاميه لفرانس برس: "سدّد 500 ألف يورو الأسبوع الماضي، موضحا أن دياك يتعيّن عليه: "استكمال بعض الإجراءات القضائية قبل العودة إلى السنغال. وأكّد رئيس نادي جاراف لكرة القدم شيخ سيك لفرانس برس أن ناديه المشارك في دوري النخبة، استخدم جزءا من أمواله لدفع الكفالة "بعنا نصف كير جاراف (مقرّ النادي) بمساحة 5700 متر مربع. ساهم جزء الأموال في تسديد الكفالة. الجزء الآخر تم استخدامه لتسوية التزامات النادي وللتمويل "الرياضي والعقاري. وكان دياك رئيسا لنادي جاراف في السبعينيات ومطلع الألفية الثالثة. وأكد أحد أفراد عائلته لفرانس برس انه سيعود إلى دكار "بحلول الجمعة.

MENAFN04052021000055011008ID1102027566


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.