,
Thursday, 13 May 2021 12:41 GMT

كورتوا.. أفضل صفقات البيت الأبيض

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٠٥ مايو ٢٠٢١ - 02:00

مدريد - أ ف ب: ولّدت عملية انتقال الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا مشاعر متناقضة حين تخلى تشلسي الإنجليزي عن خدماته لصالح ريال مدريد الإسباني، سواء كان من البائع بسبب تمرّد أحد أفضل حراس المرمى عليه، أو من المشتري الذي استقدم لاعباً غير مرغوب فيه. ولكن من شبه المؤكد أن كورتوا سيشعر بالراحة لأن مدرجات ملعب "ستامفورد بريدج ستكون خالية من الجماهير عندما يحلّ مدريد ضيفاً على تشلسي اليوم في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في سعيه للوصول إلى النهائي للمرة الخامسة في الأعوام الثمانية الأخيرة. وكان ريال سقط على أرضه في فخ التعادل الإيجابي أمام تشلسي 1-1 ذهاباً. توترت علاقة كورتوا مع جماهير الـ"بلوز، بعدما سرّع الحارس الدولي عملية انتقاله إلى العاصمة المدريدية إثر رفضه الالتحاق بالتمارين التدريبية تحضيراً للموسم الجديد، أو حتى فكرة التحدث مع مدرب تشلسي حينها الإيطالي ماوريتسيو ساري.

فور وصوله إلى مدريد في عام 2018، لم يتوانَ كورتوا عن انتقاد جودة تمارين فريقه الجديد، معبراً في الوقت ذاته عن آماله بانضمام زميله السابق ونجم تشلسي حينها مواطنه إدين هازار إلى "القلعة البيضاء في أقرب وقت ممكن ليسير على المسار ذاته الذي سلكه. لم يلقَ كورتوا ترحيباً حاراً في مدريد بعد وداعه الفاتر في لندن، لسبب بسيط أن البلجيكي وصل إلى ناد لمنافسة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس صاحب الشعبية الأكبر بين الجماهير والذي اعتبر مفتاح نجاح الفوز بثلاثة ألقاب توالياً في المسابقة القارية الأعرق (بين عامي 2016 و2018). قال نافاس بعد فترة قصيرة من وصول كورتوا: "يمكنك أن تقول للجميع بصوت عالٍ وواضح: لديّ رغبة في مغادرة مدريد كرغبتي في الموت.

MENAFN04052021000055011008ID1102027563


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.