,
Thursday, 13 May 2021 06:56 GMT

إقامة جائزة موناكو الكبرى بحضور جماهيري

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٠٥ مايو ٢٠٢١ - 02:00

موناكو - أ ف ب: أعلنت سلطات إمارة موناكو الخميس أن جائزتها الكبرى العريقة، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، ستقام في نهاية الشهر الحالي أمام 7500 مشاهد بشرط أن يخضعوا لفحص فيروس كورونا. وأفاد وزير ولاية موناكو بيار دارتو "من المهم أن يقام (السباق) مع أقل عدد ممكن من الحضور الجماهيري وأعلى شروط الوقاية الصحية. وتعتبر هذه الخطوة استثنائية ضمن الإطار الصحي والقوانين الصارمة المتبعة في الإمارة، في حين أن المنشآت الرياضية التي تتضمن قاعات خارجية في فرنسا تستعد لإمكانية استقبال الجماهير في 19 مايو ضمن حد أقصى يصل إلى ألف مشاهد.

وتم بيع حتى الآن 4 آلاف تذكرة لحضور السباق التاريخي المقام في شوارع الإمارة في 23 مايو الحالي، بعدما عمدت السلطات المحلية إلى إلغائه في العام الماضي بسبب تداعيات "كوفيد-19، وذلك بحسب ما صرّح كريستيان تورناتوري المفوض العام لنادي موناكو للسيارات، والذي يراهن على مواكبة الجماهير الإيطالية للسباق الذي يحظى عادة باهتمام بريطاني.

ولن تفرض أي قيود على الجماهير التي ستواكب الحدث أيام 20 و22 و23، ولكن عليها تقديم اختبار سلبي لفحص كورونا قبل دخول الإمارة ومن أجل التواجد في الحلبة. فيما يُعفى كل من المقيمين والعاملين في الإمارة من الفحص. وسيقتصر العدد على 7500 مشاهد يوم السباق (23)، فيما سيتواجد 3 آلاف فقط الجمعة 21 لدواعي تنظيمية، على أن يتم الغاء منطقة الترفيه والمدرجات وقوفاً، فيما ستكون النقطة الاكثر حساسية هي مغادرة المشاهدين بعد نهاية النشاطات بهدف تلافي الازدحام.

MENAFN04052021000055011008ID1102027561


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.