,
Thursday, 13 May 2021 07:44 GMT

الكويت- 12 مليون دينار لتوفير لقاح موديرنا على طاولة المحاسبة

(MENAFN - Al-Anbaa) عبدالكريم العبدالله
علمت "الأنباء من مصادر مطلعة في ديوان المحاسبة أن "الديوان يدرس حاليا الطلب المقدم من وزارة الصحة فيما يخص الاتفاقية لتوفير لقاح "موديرنا بقيمة 12 مليون دينار.
وذكرت المصادر أن ديوان المحاسبة طلب من وزارة الصحة استكمال بعض الأوراق فيما يخص الاتفاقية لدراستها جيدا قبل الموافقة عليها.
من جانب آخر، أكدت عضو لجنة اللقاحات بوزارة الصحة د.منى الأحمد أن تمديد الجرعات بين الأولى والثانية للقاحات جاء بعد تأكد الدراسات للفعالية والمأمونية من دول وهيئات صحية عالمية.
وكشفت عن وضع خطة عمل متكاملة في حال تأخر وصول اللقاحات إلى الكويت، مشيرة إلى وجود دراسات مبشرة في مجال دمج جرعات اللقاح، حيث إن هناك احتمالية لاستكمال جرعات التطعيم عبر دمج لقاحين من منصتين مختلفتين أو تمديد فترات التطعيم بين الجرعتين مع إعطاء جرعة منشطة، فضلا عن تحديد الأشخاص الذين تمت إصابتهم بـ "كوفيد ـ 19 مسبقا ومدى حاجتهم لجرعات تنشيطية.

MENAFN04052021000130011022ID1102027539


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.