,
Friday, 14 May 2021 01:59 GMT

عمران فاروق: دبي وجهة الاستثمار ومكان الفرص لرجال الأعمال - رمضان الخمسين - موعد مع مستثمر

(MENAFN - Al-Bayan) التاريخ: 05 مايو 2021

أكد عمران فاروق الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات 'سامانا العائلية التي يبلغ عمرها 25 عاماً ومقرها الرئيسي في دبي، أن دبي وجهة دائمة للاستثمار ومكان اقتناص الفرص لكل رجال الأعمال في العالم، بسبب قدرتها النادرة على خلق الفرص الاستثمارية، بعائد يعد من بين الأعلى في العالم.

ويضيف عمران فاروق إن دبي تتمتع ببنية تحتية متطورة وقوانين وتشريعات تحمي الاستثمار، ما يجعل ريادة الأعمال فيها عالماً بلا حدود.

يسعى فاروق لتنفيذ مهمة تتمثل في تحقيق التميز الذي يضمن أعلى درجات السعادة لعملاء المجموعة من خلال تزويدهم بخدمات استثنائية وأفكار مبتكرة. وتتجلى قوة القيادة لدى فاروق في منهجه القيادي الذي يجمع بين أعلى درجات المهنية والشفافية.

ويتمتع عمران فاروق برؤية ثاقبة في قيادة الأعمال التجارية، ويمتلك خبرة تتجاوز 20 عاماً في إدارة الأعمال المتعلقة بالاستثمارات، الهجرة، والتطوير العقاري.

ويبلغ فاروق من العمر 48 عاماً، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات 'سامانا العائلية التي يبلغ عمرها 25 عاماً ويقع مقرها الرئيسي في دبي ولها تواجد في جنوب آسيا، المملكة المتحدة، ومنطقة البحر الكاريبي.

وتتكون مجموعة 'سامانا من 8 شركات، وهي 'مجموعة سامانا تأسست في 1996 التي تُعَد الشركة القابضة للمجموعة، 'ستار بزنس سنتر تأسس في 1997، 'جلوبال مايجريشين سرفيسيز تأسس في 1997، 'كابيتال انفستمنت كومباني ليمتد تأسس في 2002، 'سامانا كابيتال ليمتد تأسس في 2002، 'ريلاينس ستار بروبرتيز تأسس في 2010، 'إيه إيه إيه أسوشياتس تأسس في 2016، و'سامانا للتطوير العقاري تأسست في 2018.

ويتسم فاروق بحنكة تجارية هائلة، وحس متميز بالفرص التجارية وقدرة على اكتشافها، أسلوب نشط في تسيير الأعمال ونهج يرتكز بالأساس على راحة العملاء، وساعدته هذه السمات كثيراً في تكوين فريق رائع من المحترفين وبناء مجموعة شركات ناجحة.

فاز عمران فاروق بجائزة القائد الناشئ في دبي عن فئة الخدمات لعام 2018 تقديراً لخدمات سامانا جروب المتنوعة التي تشمل إدارة الأعمال وخدمات الهجرة والاستثمار والتطوير العقاري وفق منهجية على درجة عالية من الكفاءة المهنية لقاعدة عملائها العريضة من مختلف الجنسيات.

وقال فاروق: 'سعت مجموعة 'سامانا على مدى عقود لبناء سُمعة طيبة تتمثل في تقديم الخدمات ذات الجودة المتميزة وتلبية احتياجات العملاء. وبينما نواصل الإبداع وتحقيق النتائج الإيجابية، فإننا نتنوع في أسواقنا كي نكرر نموذج أعمالنا الذي أثبت نجاحه.

وتفخر مجموعتنا بقدرتها على العمل مع العملاء عن كثب كأسرة واحدة. إننا نستجيب لاحتياجات عملائنا ونتفهم أهمية كل حالة لكل عميل على حدة. ونعمل يومياً باجتهاد كي ندرك غايتنا، ألا وهي تزويد عملائنا بأفضل الخدمات وأن يكون لمجموعتنا تواجد عالمي.

تقدم مجموعة 'سامانا خدمات متنوعة لعملائها على نحو فائق التميز، وتتضمن هذه الخدمات إدارة الأعمال التجارية، خدمات الهجرة، الاستثمار والتطوير العقاري. وتكمن قوة المجموعة في اتباعها لنهج يجمع بين الحرفية والشفافية على أعلى مستوى.

وارتفعت إيرادات سمانا للتطوير العقاري بنسبة 65%، منذ الربع الثاني لعام 2020، رغم عمليات الحظر الناتجة عن انتشار جائحة 'كوفيد 19. كما قامت الشركة بزيادة قوتها العاملة بنسبة 55%، واستهدفت تحقيق ضعف حجم المبيعات لعام 2021.

وذلك في ضوء حملات التطعيم ضد فيروس 'كورونا، التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة، ما سينعكس إيجابياً في العام الجديد. فضلاً عن ذلك، سيدفع إكسبو 2020، أكتوبر 2020، عجلة النمو والازدهار في جميع القطاعات.

وأعلنت 'سمانا مسبقاً إثر تسجيل أعلى إيرادات مبيعات في عام 2020 وتوقعات إيجابية في 2021، كما تخطط الشركة لإطلاق ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في دبي لعام 2021.

ويقول عمران فاروق 'لقد بذلت حكومة دبي قصارى جهدها، وأثبتت قدرتها على مواجهة جائحة كبيرة مثل 'كوفيد 19، حيث أطلقت الإمارات حملة كبيرة للتطعيم ضد فيروس 'كورونا (كوفيد 19)، لحماية 9.89 ملايين شخص يعيشون فيها. وكانت فكرة تحويل الشقق الفندقية الشاغرة إلى مركز حجر صحي، فكرة سديدة ومبتكرة، وساعدت في الحد من انتشار فيروس 'كورونا.

وبذلك، أثبتت دبي أنها من أسرع المدن على مستوى العالم في التغلب على الجائحة، الأمر الذي أدى إلى الانتعاش الاقتصادي ونمو سريع في القطاع السياحي.

MENAFN04052021000110011019ID1102027470


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.