,
Monday, 10 May 2021 01:43 GMT

إبراهيم الحساوي: ليس كل ما في الواقع ينقل إلى الدراما

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) كتبت زينب إسماعيل: 

قال الفنان السعودي إبراهيم الحساوي إن توقف مسلسل طاش ما طاش هو رغبة في الدخول إلى مناطق درامية جديدة، وكشف عن سبب عدم حضوره جنازتي والده وشقيقته.

وتحدث في لقاء مع "أخبار الخليج عن الخطوط الحمراء التي يسير وراءها في مجال التمثيل.

لم تحضر جنازة والدك وشقيقتك، ما السبب؟

وقت وفاتهما كنت أصور أحد المسلسلات في الإمارات. ورغم الانتهاء من التصوير وبسبب توقف الرحلات الدولية مع بداية انتشار جائحة كورونا، لم أتمكن من حضور الجنازة.

ما الذي أضافه إليك طاش ما طاش؟

مسلسل "طاش ما طاش يعتبر من الأعمال السعودية المهمة التي استمرت 18 سنة في الذاكرة الخليجية، وكان قائما على الفنانين الصديقين ناصر القصبي وعبدالله السدحان والمخرج عبدالخالق الغانم.

إن حصول ممثل على فرصة الانضمام من خلال حلقة أو مشهد واحد ضمن المسلسل يعد بمثابة الإنجاز في وقتها. وأنا فخور بالمشاركة في العمل، إذ كانت أولها في بطولة حلقة مطلقة مع الفنانة البحرينية زينب العسكري.

هل ستكرر تجربة "طاش ما طاش مجددا؟

توقفت التجربة وخرجت تجارب مماثلة لا تقل أهمية عنها. والفرق أن "طاش ما طاش كان قائما على الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان على مدى 18 عاما، وشارك فيه كل الممثلين السعوديين.

بعد تجربة طاش ما طاش شارك الفنان ناصر القصبي في مسلسل "سيلفي وعبدالله السدحان في "بدون فلتر. هي تجارب مماثلة تتجاوز "طاش ما طاش؛ سواء من خلال الدراما المتصلة عبر مسلسل العاصوف لناصر القصبي أو أعمال درامية تكمل ظاهرة "طاش ما طاش.

ما هو سبب توقف "طاش ما طاش؟

الوصول إلى مرحلة الاكتفاء عبر طرح كل المواضيع والنقاشات المجتمعية، ورغبة في الخروج من دائرة "طاش ما طاش والذهاب إلى مناطق درامية أخرى.

الفنان ناصر القصبي في تصريح سابق قال فيه إن الدراما السعودية ستصبح منافسة للكويتية، ما هي توقعاتك للدراما السعودية خلال الفترة المقبلة؟ 

من المرجح أننا سنشهد نهضة وحراكا دراميا سينمائيا بدخول طاقات شبابية تدخل الساحة الدرامية، سواء في مجال الإخراج أو الكتابة. هناك أيضا استعداد وجاهزية على مستوى المملكة، يتمثل في أكاديمية فنون.

ما هو أسباب تأخر الدراما السعودية عن مواكبة الدراما الخليجية؟

الدراما الأكثر غزارة إنتاجيا في الخليج العربي هي الدراما الكويتية، ولكن الدراما الخليجية حاضرة بما فيها البحرينية التي ازدهرت خلال حقبة زمنية ما، ونقصد بها حقبة إنتاج التلفزيون الرسمي.

الدراما السعودية كانت تركز على إنتاج عمل أو عملين فقط خلال السنوات السابقة، لكنها اليوم تنافس بقوة. 

هل من خطوط حمراء يضعها الحساوي في أعماله؟

الخطوط التي تمس بلدي أو ديني أو أخلاقي. ليس بالضرورة كل ما يحدث في الواقع نقدمه على الدراما التلفزيونية أو السينمائية إلا عبر معالجة دقيقة جدا.

MENAFN04052021000055011008ID1102027443


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.