,
Friday, 23 April 2021 07:34 GMT

الإمارات - فوز محمد بازوم بانتخابات الرئاسة في النيجر - العرب والعالم - العالم

(MENAFN - Al-Bayan) التاريخ: 24 فبراير 2021

أعلنت مفوضية الانتخابات في النيجر أمس الثلاثاء فوز محمد بازوم؛ مرشح الحزب الحاكم بانتخابات الرئاسة، بينما زعم منافسه وقوع تلاعب وأحرق أنصار المعارضة إطارات السيارات في الشوارع.

وقالت المفوضية إن بازوم، وهو وزير سابق للداخلية يبلغ من العمر 61 عاما، فاز بنسبة 55.75 في المئة من الأصوات في الانتخابات التي أجريت يوم الأحد.

وتغلب بازوم على الرئيس السابق مهامان عثمان الذي أطيح به في انقلاب في العام 1996. ولا يزال يتعين أن تؤكد المحكمة الدستورية النتائج الأولية.

وتهدف الانتخابات إلى بدء أول انتقال للسلطة في البلاد من رئيس منتخب ديمقراطيا إلى آخر، مع تنحي الرئيس محمد إيسوفو بعد فترتي ولاية مدة كل منهما خمس سنوات.

وقال بازوم على تويتر "إنني ممتن للغاية لشعب النيجر على الثقة التي أبداها بانتخابي رئيسا للجمهورية... سأكون خادما مخلصا له لمواجهة كل المشاكل التي تواجهها بلادنا".

وقبل إعلان النتائج بفترة وجيزة، زعمت حملة عثمان وقوع عمليات تزوير واسعة النطاق، بما في ذلك سرقة صناديق الاقتراع وحشوها وتهديد الناخبين. ولم تقدم الحملة أي دليل يدعم هذه المزاعم.

ولم يصدر حتى الآن تعليق من مفوضية الانتخابات على مزاعم حملة عثمان.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN23022021000110011019ID1101649101


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.