Monday, 20 September 2021 02:51 GMT

دولة عربية تعلن امتلاك أكبر حقول الطاقة الشمسية في العالم

(MENAFN - Al Wakeel News) الوكيل الاخباري - أصبحت الجزائر تمتلك أحد أكبر حقول الطاقة الشمسية في العالم، مع فترة تشميس بأكثر من ألفي ساعة سنويا على كامل التراب الوطني.
ذكرت ذلك وكالة الأنباء الجزائرية "واج" الثلاثاء، مشيرة إلى أن محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، ذكرت ذلك في منشور على صفحتها "فيسبوك" قالت فيه إن "الجزائر لديها واحد من أكبر الحقول الشمسية في العالم بفضل لموقعها الجغرافي، مؤكدة أن مدة التشميس على كامل التراب الوطني تتجاوز ألفي ساعة سنويا ويمكن أن تصل حتى 3900 ساعة، وخاصة في المرتفعات والصحراء".
ولفتت المحافظة إلى أن "الإشعاع الشمسي يصل مباشرة إلى سطح الأرض، دون أن يتشتت بواسطة الغلاف الجوي"، مشيرة إلى أن ذلك يمثل أحد المعطيات الأساسية بالنسبة للطاقة الحرارة الشمسية المركزة". 

اضافة اعلان
وقالت "واج" إن محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية التي تم إنشاؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 تعتبر المسؤولة على دعم مطابقة ومراقبة جودة المعدات، وتحديد الاستراتيجية الصناعية لتنفيذ البرنامج الوطني لتنمية الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية".

 

 

 

 

المصدر : سبوتنك



MENAFN23122020000208011052ID1101329959


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.