Saturday, 15 December 2018 04:12 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

ترامب: نويرت تخلف هايلي في الأمم المتحدة والمحامي وليام بار وزيراً جديداً للعدل

(MENAFN - Al-Anbaa) أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب امس تعيين هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية والصحافية السابقة في شبكة 'فوكس نيوز، سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة خلفا للسفيرة المستقيلة نيكي هايلي.

ووصف ترامب نويرت (48 عاما) بأنها 'امرأة موهوبة جدا وذكية جدا.

وانضمت نويرت التي تفتقر لأي خبرة سياسية، إلى 'الخارجية الأميركية في ابريل 2017، وتمت تسميتها كقائم بأعمال نائب وزير الخارجية للشؤون الديبلوماسية العامة والعلاقات العامة من مارس حتى أكتوبر 2018.

كما أعلن الرئيس الأميركي عن تعيين المحامي وليام بار في منصب وزير العدل، واصفا اياه بأنه يعد من أكثر المحامين احتراما في الولايات المتحدة، حيث كان يشغل منصب وزير العدل سابقا في إدارة الرئيس بوش الأب، مشيرا إلى أنه يعد شخصا 'رائعا وذكيا.

من جهة أخرى، هاجم الرئيس ترامب في سلسلة تغريدات، روبرت مولر المحقق الخاص في قضية تدخل روسي مفترض في الانتخابات الرئاسية، مستبقا اعلان مولر لمعطيات جديدة في هذا التحقيق.

ونــدد تــرامب خصــوصا، بمــا وصفه بـ 'تضارب مصالح لدى مولر.

وبعدما أحجم عن بث تغريداته النارية فيما كانت البلاد تودع الرئيس الأسبق جورج بوش الأب، هاجم ترامب أيضا المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) جيمس كومي الذي أقاله في مايو 2017، والمسؤول الثاني في وزارة العدل رود روزنستين وفريق حملة منافسته السابقة هيلاري كلينتون.

MENAFN0812201801300000ID1097802366


ترامب: نويرت تخلف هايلي في الأمم المتحدة والمحامي وليام بار وزيراً جديداً للعدل