Wednesday, 12 December 2018 10:53 GMT
ASPNet_2Years

  الأكثر تداولاً   

img

بالفيديو لوحة الزمن الكويتية لامست شعار الدن العربي3

(MENAFN - Al-Anbaa) مسقط ـ مفرح الشمري Mefrehs@

ضمن العروض الرسمية لمهرجان الدن العربي في دورته الثالثة وتحديدا في مسابقة مسرح الطفل قدمت شركة "ميديا فورس للانتاج الفني والمسرحي عرضها المسرحي "لوحة الزمن وسط حضور غفير من الجمهور العماني وضيوف المهرجان، وهو من تأليف عثمان الشطي واخراج عبدالرحمن الهزيم.

العرض هو الاخير في مسابقة مسرح الطفل، وحظي بإقبال جماهيري كبير، خصوصا من الاطفال لان بطلة العمل الطفلة الموهوبة ملك ابوزيد التي كانت شعلة من النشاط "حفظها الله من عيون الناس في الاداء واستحقت التصفيق كثيرا لاتقانها اللغة العربية الصحيحة رغم صغر سنها الامر الذي يعاني منه بعض الفنانين المسرحيين!

قدم العرض للاطفال وأسرهم بعض القيم التربوية التي يجب ان يتبعوها لتحقيق الانجازات في حياتهم واولاها زرع الثقة في النفس لنصل لما نريد بالاضافة الى اختيار اللعب لاطفالنا ولابد ان تكون لعبا تبث التفاؤل في النفوس والابتعاد عن اللعب التي لا تنفع والتي تسبب الأذى لهم.

ونجح المخرج عبدالرحمن الهزيم في تقديم رؤية اخراجية جميلة تتماشى مع شعار المهرجان "التسامح والسلام رسم فيها الحب والوفاء بشكل لافت للانتباه، حيث احترم من خلال رؤيته الاطفال واسرهم في توصيل قيم المسرحية دون تعقيد وبشكل مرتب حتى يستفيد منها الصغار من خلال استعراضات مدروسة واضاءة جميلة وديكور اجمل، بالاضافة الى كلمات أغاني محفزة للنجاح واحداث متصلة تفاعل معها الحضور بشكل لافت للنظر.

ومن ناحية الأداء التمثيلي كان الجميع على قدر المسؤولية في تجسيد شخصياتهم بالشكل المطلوب وبرز منهم الممثلة لولوة الملا والطفلة ملك ابوزيد وتالين وجنى الفيلكاوي وخالد احمد الذين قدموا ادوارهم بكل اتقان بعيدا عن التكلف.

يذكر ان مسرحية "لوحة الزمن من تأليف عثمان الشطي واخراج عبدالرحمن الهزيم وتمثيل لولوة الملا وملك ابوزيد وخالد أحمد وجنى الفيلكاوي ومحمد عبدالرزاق وعبدالعزيز المسعود وعبدالله هيثم وهبة مطيع وتالين الفيلكاوي، اما الاستعرضات فتصدى لها بسام الصميعي وفرج فرحان وعذبي الجمعان وصباح الجمعان ودعيج الجمعان وحسين العزاز، ديكور فهد الهاجري، مكياج شهد العبيد، أزياء رابعة اليوسف ومريم السعيد.

من جانب آخر قدمت فرقة الطائف السعودية عرضها "تنصيص ضمن عروض مسرح الكبار، وهو من تأليف فهد ردة الحارثي واخراج سامي الزهراني الذي شارك في التمثيل ايضا بجانب مجموعة من الشباب السعودي العاشق للمسرح.

وسلط الزهراني من خلال رؤيته الاخراجية الضوء على الفساد والمفسدين المنفذين للمشاريع وعدم اهتمام المسؤولين بالفنانين والمثقفين وذلك من خلال فرقة مسرحية تريد ان تقدم عرضا مسرحيا يفاجأون بشق في الستارة ويحاولون ترقيعه ولكن دون جدوى فدفعهم الامر لمخاطبة الجهة المسؤولة عن المسرح لترقيع الشق الذي اصبح يكبر مع مرور الايام ولكن اعضاء الفرقة صدموا بقرار الجهة بإلغاء المسرحية وعدم ترقيع الشق لانه من الأمور الهامشية.

وقدمت جماعة المسرح في الجامعة الألمانية بمسقط عرضها المسرحي الذي حمل عنوان "الحلاج ضمن عروض مسرح الشارع والمسرحية من تأليف لمياء السيابي واخراج الحارث النوفلي. وسلطت المسرحية الضوء على ظلم السلطة لافراد مجتمعها وعدم الاهتمام بمعيشتهم الامر الذي يدفع افراد المجتمع الى التمرد عليها بعد ان انتهكت حرياتهم فيتغلبون عليها حتى يعيشوا عيشة كريمة.

محمد النبهاني لـ "الأنباء: 122 متطوعاً سبب نجاح المهرجان

اكد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الدن العربي لمسرح الكبار والطفل والشارع الثالث محمد النبهاني ان نجاح المهرجان في دورته الجديدة بفضل الله ومن ثم بفضل 122 متطوعا سهروا الليالي حتى يحققوا هذا النجاح.

واضاف لـ "الأنباء: ان اعضاء الفرقة يدعمون المهرجان من جيوبهم الخاصة نظرا للدعم القليل المقدم من جهات الدولة، مثمنا دعم وزارة الاعلام اللوجستي للمهرجان ودعم كلية الخليج التي فتحت ابوابها لاحتضان انشطة المهرجان.

وتمنى النبهانـي في الدورات المقبلة ان يكـــــون الدعم من جهات الدولـــــة نظرا للمكانة التي وصل إليها مهرجان الدن العربي وذلك بشهادة من حضر هذا المهرجان.

MENAFN1210201801300000ID1097560959


بالفيديو لوحة الزمن الكويتية لامست شعار الدن العربي3