Tuesday, 13 November 2018 03:59 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

عُمان تبحث فرص التبادل التجاري مع السودان

(MENAFN) تقوم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) في عُمان، وبالتعاون مع السفارة العُمانية في جمهورية السودان، يومَ الأربعاء القادم، لقاءات ثنائية تربط بين الشركات العُمانية المُصدرة في قطاعات البلاستيك والرخام والأغذية والمشروبات وعددٍ من الشركات السودانية.

وقالت نسيمة بنت يحيى البلوشية، المديرة العامة لتنمية الصادرات المكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار في الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء” أن هذه اللقاءات التي تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم تأتي استمرارًا لجهود السلطنة وتنمية الصادرات العُمانية غير النفطية في الأسواق الواعدة وتعتبر السودان واحدة منها ولكونها احدى المحطات المهمة التي يمكن من خلالها إعادة التصدير للبلدان الأفريقية المجاورة.

وتأتي هذه اللقاءات تفعيلًا للعلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين ضمن اتفاقية التجارة العربية الحرة حيث تستهدف هذه المبادرة العديد من القطاعات الواعدة التي تتميز منتجاتها بالجودة العالية.

وتواصل الشركات العمانية تحضيراتها النهائية للمشاركة في هذه اللقاءات سعيا للحصول على صفقات تجارية والوصول إلى السوق السودانية التي تضم 40 مليون نسمة وفقًا لإحصائية عام 2016.

عُمان تبحث فرص التبادل التجاري مع السودان